منى محرز نائب وزير الزراعة
منى محرز نائب وزير الزراعة


صور.. «الزراعة» تتابع حملات تحصين الماشية بالدقهلية

عادل إسماعيل

الإثنين، 15 يوليه 2019 - 05:17 م

 

قامت د.منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بمتابعة أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع الجارية والتي بدأت بتاريخ 22 يوليو ومستمرة حتى النصف الأول من شهر أغسطس بكافة محافظات الجمهورية.

 

وأوضحت محرز، أنه خلال حملة التحصين يتم التأكد من تسجيل كافة البيانات ببطاقة تسجيل الحيوان وترقيمه وتحصينه ويتم العمل بالحملة من أول ضوء وحتى آخر ضوء، كما يتم التنسيق مع مديريات الطب البيطرى والمحافظين وذلك لاشتراك جهات الإدارة المحلية لتوفير الدعم الأمنى واللوجستى.

 

وأشارت نائب وزير الزراعة، إلى أن الوزارة قامت بتوفير اللقاحات والمستلزمات المطلوبة لحماية الثروة الحيوانية وحماية مربي الماشية من الخسائر والوقاية، مناشدة المربيين بضرورة تحصين الحيوانات ضد الأمراض الوبائية لمنع انتشار العدوى، وضرورة الاستجابة للحملات التي تقوم بها وزارة الزراعة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

ونوهت محرز، إلى أهمية ما تقوم به الدولة من توفير اللقاحات وتنظيم القوافل العلاجية ضد الأمراض الوبائية المختلفة، ويأتي الدور على المُربيين للمشاركة في تلك القوافل وتحصين حيواناتهم منوهًا عن أهمية إجراءات التسجيل والترقيم والتحصين للمواشي للوقوف على التعداد الحقيقي للحيوانات وتوفير الجرعات اللازمة من اللقاحات المطلوبة لعمليات التحصين.

 

وأضافت أن الدولة مستمرة في برامج تحصين الثروة الحيوانية ضد الأمراض المختلفة، للحفاظ على الثروة الحيوانية ومنع انتشار العدوى.

 

وأكدت محرز، على أهمية البرامج التي تنفذها وزارة الزراعة لمساعدة الأطباء البيطريين غير المعينين من خلال مشروعات الإقراض لفتح عيادات بيطرية، ومراكز للتلقيح الصناعي للحيوانات، وتحسين السلالات فضلا عن مراكز تجميع الألبان بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، موجها الشكر لجميع الأطباء البيطريين على الجهد المبذول فى اعمال حملة التحصين، مؤكدة أنه منذ بدء اعمال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع تم اتخاذ جميع الإجراءات التنفيذية مؤكدة أنه تم توفير جميع جرعات لقاح التحصين للحملة، والتنسيق مع المحافظين وزارة التنمية و المحلية والأجهزة الأمنية بعمل كمائن لحظر نقل الماشية من محافظة الى محافظة ، ومنع دخول اى ماشية إلى الأسواق إلا ببطاقة التسجيل والترقيم والتحصين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة