صورة من الاستعدادات
صورة من الاستعدادات


صور| استعدادات خاصة بمطار القاهرة لموسم الحج.. الأربعاء أول الرحلات

إنجي خليفة

الإثنين، 15 يوليه 2019 - 08:04 م

 

-كبار السن والأميين من الحجاج على رأس أولويات مطار القاهرة 

-تسهيلات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة من الحجاج بمطار القاهرة 

-غرفة عمليات طوال الـ 24 ساعة لمتابعة جداول الرحلات

 

استعد مطار القاهرة الدولي لاستقبال موسم الحج هذا العام حيث تم عقد اجتماع تنسيقي ضم عددًا من قيادات شركة ميناء القاهرة الجوى والجهات المختلفة العاملة في مطار القاهرة، وذلك للتنسيق النهائي حول خطة العمل والأداء خلال سفر رحلات حجاج بيت الله الحرام على متن رحلات شركات الطيران المختلفة.


وإضافةً إلى ذلك، تحديد مهام كل جهة والتجهيزات الخاصة وكيفية تلاشى المشاكل والمعوقات التي قد تطرأ والعمل على حلها فورًا وتوفير جميع سبل الراحة للحجاج وبخاصة كبار السن والأميين وذوى الاحتياجات الخاصة.

ومن المقرر أن تبدأ أولى رحلات الطيران لنقل ضيوف الرحمن في الأراضي المقدسة مساء يوم الأربعاء المقبل على أن تكون أخر رحلة في مرحلة الذهاب 5 أغسطس القادم، وسوف تبدأ مرحلة العودة 14 أغسطس القادم.


وقد تم الانتهاء من تجهيز مخيمات بجانب مباني الركاب تتسع لاستقبال حجاج بيت الله الحرام ومودعيهم ومجهزه بكافة الخدمات من مقاعد وإضاءة وتهويه وكافيتريا وإسعاف وخدمات طبية وأماكن للصلاة وإذاعة داخلية للتوعية ومكتب استعلامات ووسائل إطفاء. 

كانت شركة الميناء قد انتهت من عمل لوحات إرشادية داخل صالات السفر وخارجها وعلى الطرق المؤدية للمطار وتجهيز الإذاعة الداخلية وتخصيص كاونترات لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وتشكيل مجموعات عمل من موظفي العلاقات العامة لمساعدتهم على إنهاء إجراءات سفرهم.

كما قامت شركة الميناء بتشغيل غرفة عمليات طوال 24 ساعة لمتابعة جداول الرحلات والمشاكل التي تطرأ والعمل على حلها فورًا. 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة