«الجنس الناعم» يقهرن الجبال «الجنس الناعم» يقهرن الجبال

«الجنس الناعم» يقهرن الجبال

بوابة أخبار اليوم الثلاثاء، 16 يوليه 2019 - 09:21 ص

نورهان تسلقت أعلى قمتين فى أوروبا وأفريقيا

 

دعاء احترفت تصوير المغامرات

 

التسلق والقفز من فوق الجبال والوصول إلى قمم الجبال الشاهقة هواية خطرة يحترفها الشباب ، إلا أن شغف التحدى والمغامرات الخطرة سيطر على الفتيات اللاتى اقتحمن هذا العالم وعشقن تلك الرياضات ويسجلن مزيداً من الإنجازات.

 

دعاء الشرقاوى 21 سنة طالبة فى كلية التربية جامعة الأسكندرية ، تعشق التصوير والتسلق والقفز من أعلى الجبال، لالتقاط صور فريدة من نوعها، وأشارت إلى أن مصر غنية بالجبال وذلك يحفزها فى الاستمرار بهواية التسلق والقفز والترحال وخاصة انها فى بداية رحلتها، وانها مستمرة فى إكتشاف مصر بعيون المغامر وخصصت يوم الجمعة أجازتها من العمل لممارسة هوايتها.  

 

أما نورهان رفاعى، فتعشق منذ صغرها ممارسة الرياضة ولكنها الأن تهوى تسلق الجبال وهى رياضه تسمى بـ»الهايكنج»، و بالتدريب والإرادة أصبحت اول فتاة مصرية تتسلق قمم الجبال حول العالم.

 

وقالت نورهان « بدايتى غير متوقعة فى تسلق الجبال كان عمرى ١٠ سنوات وفى رحلة الى سانت كاترين بدأت قصتى عندما رأيت الكبار يتسلقون الجبال فأمتلأ قلبى حبا لتلك الهواية ورغم اعتراضات أسرتى واصدقائى تمكنت من تسلق اول جبل وهو «باب الدنيا « ومنذ هذه اللحظة لم أستسلم نهائيا وتمسكت بحلمي وبدأت تدريبى على التسلق».

 

وأضافت أن التدريب عبارة عن الجرى لمسافات طويلة وفى أماكن يصعب فيها التدريب مثل الرمال حتى تصبح أسرع وأقوى بالإضافة إلى تدريبات السباحة.

 

وأشارت إلى أن أبرز الصعوبات التى واجهتها هى الانتقادات التى توجه لها أن تلك الرياضة لا تناسب الفتيات ولكنها لا تتأثر بتلك التعليقات.

 

وأوضحت أنها أول مصرية تتسلق جبل إلبروس فى روسيا أعلى قمم أوروبا عام 2015 ، وارتفاعة 5٫642 متر ، كما سافرت إلى الأرجنتين عام ٢٠١٧ وتسلقت جبل اكونكاجوا بارتفاع ٦٠٠٠ متر وفى ديسمبر ٢٠١٨ تسلقت جبل كليمنجارو فى تنزانيا وهو أعلى قمه جبل فى أفريقيا مع فريق من 11 متسلق، وبهذا الانجاز تمكنت من تسلق اثنين من أعلى 7 قمم فى العالم ، وانها تستعد لرحلة ومغامرة جديدة نهاية العام الحالى.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة