اسطوانات البوتجاز اسطوانات البوتجاز

القنابل الموقوتة

بوابة أخبار اليوم الثلاثاء، 16 يوليه 2019 - 09:32 ص

كانت مصانع تعبئة الاسطوانات المتداولة المنتشرة على مستوى الجمهورية والتى يقترب عددها من 70 مصنعا سواء قطاع «عام - خاص - شراكة» تقوم بتأمين الأسطوانة صناعيا لكونها قنبلة موقوتة .

 

وذلك من خلال تغيير محابس الأسطوانات التالفة نتيجة انتهاء مدة صلاحية وتهتك الفلنشات أو الجلود الداخلية والمحابس النحاسية أو البرونزية وذلك للتحكم فى عادم غاز البوتاجاز المضغوط داخل الأنبوبة وهو ما يعرف بالتنفيس هذا .

 

بالاضافة إلى تأكل قلاووظ أوسن المحابس نتيجة تكرار الاستخدام وبالتالى يستحيل ربط صامولة المنظم المتصل بخرطوم جهاز البوتجاز وهو ما ينذر بحدوث كارثة بكل المقاييس عند استخدام اسطوانة البوتاجاز نتيجة اللجوء إلى الاستعانة بخيوط قطنية لاحكام تركيب المنظم مع محبس الاسطوانة بطريقة عشوائية غير آمنة وهى حيلة يلجأ لها كثير من المواطنين. 

 

كان تغيير محابس الاسطوانات المتداولة التالفة يتم بصفة دورية، الآن ونحن فى 2019 لا تقوم مصانع التعبئة بتغيير المحابس التالفة خاصة وان اعداد المحابيس التالفة فى تزايد مستمر وهذا ما يحدث فى مصنع تعبئة طموة بابو النمرس الجيزة فهل منهج الحل والتحرك السريع لا يتم فقط إلا عقب حدوث كارثة هو النهج الأصيل فى العقل الإدارى.

 

نناشد مسئولى وزارة البترول ورئيس الشركة البترولية الحكومية التدخل العاجل لتأمين القنابل الموقوتة داخل كل منزل... عبدالمحسن مصطفى دويدار.. صول - أطفيح - الجيزة

 

تستقبل «بوابة أخبار اليوم» إبداعات القراء الأدبية والفنية ومقترحاتهم وشكواهم، على صفحة فيسبوك «بوابة أخبار اليوم»، إلى جانب الرقم المخصص للخدمة على تطبيق التواصل الاجتماعي «واتس آب» 01200000991.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة