فرج عامر وحسن شحاتة فرج عامر وحسن شحاتة

تأكيدًا لانفراد «بوابة أخبار اليوم».. حسن شحاتة مديرًا فنيًا للمنتخب

محمد فرغلي الثلاثاء، 16 يوليه 2019 - 09:59 ص

أعلن المهندس فرج عامر، رئيس نادى سموحة، عن اسم المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر خلفا للمكسيكى خافيير أجيرى. وكتب "عامر" فى تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، قائلاً: "مبروك كابتن حسن شحاتة مديراً فنياً للمنتخب المصري". وتابع: "أرجو أن يختار من يعاونه بنفسه، ويعطى كل الصلاحيات".

وكانت بوابة أخبار اليوم قد انفردت مساء أمس الأثنين باقتراب تولي المعلم لمسئولية المنتخب بعد اتصالات وزارية جاءت لاستطلاع رأيه في العودة لتدريب منتخب مصر مجددًا.

وكان المدرب المكسيكي قد رحل عن منصب المدير الفني للمنتخب الوطني يوم السبت 6 يوليو بعد الخسارة أمام جنوب إفريقيا بهدف نظيف ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقة مصر 2016.

وكان شحاتة قد تولى تدريب المنتخب الوطني المصري في الفترة ما بين 2004 وحتى2011 ليصنع إنجازًا كبيرًا بحصد بطولة الأمم الإفريقية لثلاث نسخ متتالية ويصعد بتصنيف المنتخب المصري للمركز التاسع عالميًا وفقًا لترتيب الفيفا الشهري.

كما احتل شحاتة المركز الأول في 2010 كأعلى المدربين تصنيفًا وفقًا للاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم بجانب إختياره كأفضل مدرب في القارة الإفريقية وفقًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم عام 2008.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة