جامعة بدر
جامعة بدر


تنسيق الجامعات ٢٠١٩| مفاجئة من جامعة بدر لطلاب الثانوية العامة

مروة فهمي

الثلاثاء، 16 يوليه 2019 - 11:24 ص

 

أعلن د.مصطفى كمال رئيس جامعة بدر أن الجامعة تهدف إلى استكمال كلياتها بإنشاء سبع كليات جديدة هي كليات الطب بشري وطب بيطري والخدمات الطبية والعلوم الدبلوماسية والعلوم الإنسانية والحقوق، تضاف إلى كلياتها التسعة الحالية وهي كليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والهندسة والفنون التطبيقية والفنون السينمائية والمسرحية واللغات والترجمة والإدارة والعلوم المالية والاقتصادية .

 
وبمناسبة ظهور نتيجة الثانوية العامة وقرب الإعلان عن المرحلة الأولى من التنسيق أكد أن جامعة بدر تشجع طلاب المرحلة الأولى من التنسيق الحاصلين على مجموع فوق 90% بمنحهم تخفيضات في المصاريف تصل إلى 90% عند الالتحاق بكليات الإدارة والفنون السينمائية والتمريض والهندسة.

وعند الاحتفاظ بتفوقهم في السنوات التالية يحصلون علة التخفيضات التي تمنحها الجامعة لطلابها المتفوقين والتي تصل إلى 100% للطالب الأول على دفعته الحاصل على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف من كل السنوات .

جاء ذلك خلال افتتاحه لليوم المفتوح الذي إقامته الجامعة بحضور عدد من طلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم. جاءوا للتعرف علي البرامج التعليمية والخدمات التي تقدمها الجامعة لطلابها في البداية رحب الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة بالطلبة وأولياء أمورهم واثني علي اهتمامهم بالحضور للجامعة والتعرف علي البيئة التي توفرها لطلابها .

وقال إن العمل في جميع كليات جامعة بدر يتم وفقا للبرامج واللوائح المنظمة بقانون تنظيم الجامعات المصرية ، وبدعم كامل من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس الأمناء " عاشق التعليم " الذي أنشأ سلسله مدارس فيوتشر ثم جامعة بدر ويجند جميع مؤسساته الاقتصادية لخدمة العملية التعليمية بالجامعة مما يساعدنا علي تقديم أفضل خدمه تعليمية . 


وفي تعريفه لجامعة بدر قال إنها جامعة خاصة منضبطة جدا على كافة المستويات وفي سبيل ذلك فإن الطالب غير الملتزم أو الكسلان أو الذي يتصور أنه يتعلم بفلوسه ليس له مكان بيننا، وفي المقابل فإن الطالب المجتهد والمتفوق له كل الدعم والحماية . 

وفي إجابته على أسئلة أولياء الأمور قال إن جامعة بدر حريصة على التعاون مع جميع الجامعات الدولية تمشيا مع سياسة وزارة التعليم العالي وخطة الدولة للتنمية 20/30 بما يخدم العملية التعليمية ورفع القدرات المهنية للخريجين فهناك تعاون مع جامعتي ونستون سالم وجامعة فرجينيا الأمريكيتين وكلية العلاج الطبيعي بجامعة بدر لمنح خريجينا عند التخرج شهادتين مهنيتين في العلاج الطبيعي اليدوي وإصابات العمود الفقري الي جانب درجه البكارليوس من جامعة بدر، مع الاحقية في التسجيل للدراسات العليا والدكتوراه بعد التخرج، أيضا هناك برامج للتدريب الصيفي في الخارج لطلبة كليات اللغات والترجمة والهندسة . 


قال إن الاهتمام بالطلبة يمتد إلى تشجيع الموهوبين منهم في الفنون بعقد ورش عمل في كليات الفنون التطبيقية والفنون السينمائية ومشاركتهم بأعمالهم الفنية في المهرجان السنوي للجامعة . وهناك رعاية اجتماعية وصحيه للطالب عند تعرضه لمشاكل اجتماعية أو تعرضه لطارئ صحي حيث يتوفر بالجامعة مركز طبي للطوارئ يقدم خدماته للطلبة طوال مدة المحاضرات . 


وفي الختام قال إن مصلحة الطالب أمانة نحملها مع ولي أمره بتوفير المناخ المناسب لتخريج طالب يتهافت عليه سوق العمل وفي سبيل ذلك فإن البرامج التي توفرها الجامعة علي مستوي كل كلية تضمن حصول الطالب على مستوى عالي من التعليم الأكاديمي والارتفاع بمهاراته الشخصية والمهنية.

بعد انتهاء اللقاء قام الطلبة وأولياء امورهم بزيارة الجامعة وكلياتها وتفقدوا قاعات المحاضرات والمعامل والمراكز الطبية بالجامعة .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة