وزير الشباب والرياضة وزير الشباب والرياضة

برلماني يتواصل مع صبحي لتكريم العميد سامح فؤاد بالمباراة النهائية الإفريقية

حسام صدقة الثلاثاء، 16 يوليه 2019 - 12:18 م

تواصل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس بعد ما طلب النائب من الوزير أمس بتكريم اسم العميد سامح فؤاد من قوات أمن السويس الذي توفي أثناء عمله بتأمينه ودخول الجماهير بالبطولة الإفريقية بمباراة منتخب الجزائر وكوت ديفوار بستاد السويس الرياضي الخميس الماضي.


ووعد الدكتور أشرف صبحي النائب عبد الحميد كمال بإيجاد شكل مناسب لتكريم أسم العميد سامح فؤاد بالمباراة النهائية للبطولة الإفريقية تقديرا لدوره الكبير في عمليات تأمين الجماهير ودوره الشرطي والإنساني  بالسويس.


من جانبه قدم النائب عبد الحميد كمال الشكر لوزير الشباب والرياضة على اهتمامه وسرعة الاستجابة لتكريم نموذج للشرطة المصرية وتقديرا لشخص افني حياته فى خدمة الواجب وكان نموذجا على طول حياته فى تطبيق الانسانية وروح القانون والتعامل بشكل راقي مع المواطنين .


كان قدم النائب بيان عاجل اول امس الى الدكتور على عبد العال ووزير الشباب والرياضة ووزير الداخلية ومحافظ السويس من أجل تكريم اسم العميد سامح فؤاد الذي توفي اثناء تامين الجماهير بستاد السويس الرياضي بمباراة منتخب الجزائر وكوت ديفوار .


وأضاف النائب أنه استنادا واعمالاً لنص المادة (134 ) من الدستور والماده (197) من اللائحة الداخلية برجاء توجيه بيان عاجل حول استشهاد العميد سامح فؤاد من مديرية أمن السويس اثناء تأدية الواجب بازمة قلبية وهو يحرس ويأمن المواطنين والجمهور .


أضاف النائب أن السويس شهدت جنازة عسكرية وشعبية مهيبة يوم الجمعة 12 يوليو 2019 لان الراحل كان نموذجاً وخدوم وشهم ويطبق روح القانون مع الانسانية محترماً لاخلاقه نموذجا للشرطة المصرية باعتبارها هيئة مدنية نظامية محل تقديراً فى حفظ الامن والامان لبلادنا.


وأضاف النائب أنه يطالب وزير الداخلية باصدار قراراً استثنائية بترقيته الى رتبة اللواء تكريماً لدوره ولاسرته ، كما يطالب من وزير الشباب تكريم اسمه في المباراة النهائية بكاس الامم الفريقية واثقاً في نظرتكم الانسانية .


وفي هذا السياق قدم النائب اقتراح إلى اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس باطلاق اسم الشهيد "العميد سامح فؤاد" على أحد الميادين الهامة أو الشوارع بالسويس تخليداً وتكريماً لاسمه ولما قدمة للوطن دفاعاً على الأمن والأمان حتى الرمق الأخير وهو يقوم بواجبه .

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة