جانب من الاحتفالية جانب من الاحتفالية

«اتحاد الصناعات» و«العمل الدولية» يستعرضان التجربة المصرية في تطبيق برنامج "استدامة تنافسية ومسئولية الشركات

وائل المزيكي الثلاثاء، 16 يوليه 2019 - 12:22 م

أقيمت اليوم احتفالية ختامية لعرض التجربة المصرية في تطبيق البرنامج العالمي "استدامة تنافسية ومسئولية الشركات SCORE" الذي طرحته منظمة العمل الدولية ونفذه اتحاد الصناعات المصرية من خلال غرفتي الصناعات الهندسية والكيماوية بمحافظتي القليوبية والمنوفية

تضمنت الاحتفالية تكريم للشركات المصرية التي أتمت مرحلتين من البرنامج وعرض قصص نجاحها، وتكريم المدربين، وكذلك عرض ومناقشة التحديات والتوصيات الخاصة باستدامة البرنامج والتوسع في تنفيذه مع الشركات الصغيرة والمتوسطة بالقطاعات الصناعية المختلفة.

وفي كلمته بالجلسة الافتتاحية تحت عنوان "الشركات الصغيرة والمتوسطة والإنتاجية واستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030" أشار محمد قاسم عضو مجلس ادارة اتحاد الصناعات المصرية إلى أهمية وقيمة البرنامج من خلال النتائج الإيجابية التي حققتها الشركات أعضاء الغرفتين المشاركتين وأكد على عزم اتحاد الصناعات المصرية المضي في توسيع قاعدة المشاركة به لتحقيق أقصى إستفادة لأكبر عدد من المؤسسات الصناعية ولاسيما الصغيرة والمتوسطة والتي تحظى باهتمام خاص للدور الواعد الذي يمكن أن تلعبه في خلق فرص عمل جديدة والاسهام في دعم الاقتصاد المصري وزيادة الصادرات.

ويعد برنامج "استدامة تنافسية ومسئولية الشركات SCORE" برنامجاً عالمياً لمنظمة العمل الدولية يسعى لتحسين الإنتاجية وظروف العمل في المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتم تنفيذه بالعديد من البلاد حيث تم من خلاله تدريب أكثر من 1400 شركة وما يزيد عن 300 ألف عامل في عدد من الدول.

وقد شارك بالحضور .م. طارق توفيق وكيل اتحاد الصناعات المصرية ود. خالد عبد العظيم المدير التنفيذي للاتحاد و إيريك أوشلان - مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة ومايكل إلكين المستشار الفني للبرنامج في جنيف والدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية - واللواء سعيد عباس محافظ المنوفية وإنجريد هوج مستشارة السفارة النرويجية بالقاهرة ونخبة من ممثلي وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والهيئة العامة للتنمية الصناعية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ولفيف من ممثلي الهيئات الوطنية المعنية بدعم وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وجاءت الجلسة الثانية تحت عنوان "دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تعزيز الإنتاجية وظروف العمل في مصر" و الجلسة الختامية "دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة نحو دور فعال في النمو الاقتصادي".

من الجدير بالذكر أن تطبيق برنامج إستدامة تنافسية ومسئولية الشركاتSCORE" يتم في إطار مشروع منظمة العمل الدولية " فرص عمل لشباب مصر EYE"، الممول من الحكومة النرويجية، وبالتعاون مع إتحاد الصناعات المصرية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة