برنامج منظمة العمل الدولية
برنامج منظمة العمل الدولية


رئيس «الاقتصاد الكلي»: تعزيز مكانة مصر من أهم بنود «استراتيجية ٢٠٣٠»

نور إبراهيم

الثلاثاء، 16 يوليه 2019 - 01:01 م

 

قالت ندى مسعود، رئيس وحدة الاقتصاد الكلي بوزارة التخطيط، إن الإصلاح الاقتصادي في كل العالم يؤثر على الطبقات الأكثر احتياجا، وهو ما تحاول مصر علاج آثاره من خلال برنامج تكافل وكرامة وحياة كريمة.


وأضافت ندى، خلال الجلسة الافتتاحية في ندوة عرض ومناقشة نتائج تطبيق برنامج منظمة العمل الدولية "استدامة تنافسية ومسئولية الشركاتSCORE"؛ والذي تعقده منظمة العمل الدولية اليوم الثلاثاء، أن اقتصاد مصر يسير وفقا لاستراتيجية ٢٠٣٠، مؤكدا أن هناك ٨ أهداف من وراء تلك الاستراتيجية.


وتابعت: "من بين أهداف الاستراتيجية، الارتقاء بجودة حياة المواطن، بالحد من الفقر من خلال التوظيف، وأيضا العدالة والمشاركة الاجتماعية".


واستدركت، أن المعرفة والابتكار والاستثمار من أهم بنود الاستراتيجية ، فضلا عن منظومة السلامة والامن، وتعزيز مكانة مصر دوليا.

 

يحضر فعاليات الجلسة الافتتاحية كل من، أيريك أوشلان - مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة والمهندس محمد السويدي رئيس مجلس إدارة إتحاد الصناعات المصرية، علاوة عن نخبة من ممثلي وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والهيئة العامة للتنمية الصناعية، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ولفيف من ممثلي الهيئات الوطنية المعنية بدعم وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى الشركات التي شاركت في برنامج SCORE من قطاعي الصناعات الكيماوية والهندسية بمحافظتي القليوبية والمنوفية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة