حسن شحاتة حسن شحاتة

بعد اقترابه من العودة للمنتخب.. ماذا قدم حسن شحاتة؟

أحمد بدرة الثلاثاء، 16 يوليه 2019 - 01:40 م

أقترب المعلم حسن شحاتة نجم نادي الزمالك السابق من العودة إلي القيادة الفنية للمنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة خلفًا للمدرب المكسيكي خافير أجيري الذي رحل عن منصب المدير الفني للمنتخب الوطني يوم السبت الموافق 6 يوليو  بعد الخسارة أمام جنوب إفريقيا بهدف نظيف ضمن مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقة مصر 2016.

 

وكانت عدد من التقارير الصحفية قد أشارت إلي بدأ التفاوض مع شحاتة الذي وقع عليه الإختيار من بين عدد من المدربين المصريين على رأسهم حسام حسن وحسام البدري.

 

وأفادت التقارير أن شحاتة قد أبدى موافقته على المهمة الموكلة إليه بالعودة لمنصب الرجل الأول داخل منتخب مصر الوطني.

 

ونستعرض معكم أبرز المحطات في حياة المعلم شحاتة وكرة القدم:

 

ولد حسن شحاتة في 19 يونيو عام 1947 بقرية  كفر الدوار التابعة لمحافظة البحيرة انضم شحاتة لنادي الزمالك وحقق معه عدد لا يحصى من الإنجازات والبطولات وهو نفس ما فعله مع منتخب مصر ونادي كاظمة الكويتي الذي يعتبر شحاتة أحد أبرز رموزه حتى يومنا هذا.

 

وحصد شحاتة خلال سنوات لعبه على المركز الثالث كأحسن لاعب إفريقي وفقًا لمجلة فرانس فوتبول عام 1974 كما حصل على جائزة أفضل لاعب في آسيا عام 1970.

 

وخلال تاريخه تولى شحاتة تدريب عدد من الفرق والمنتخبات قبل أن يصل للمحطة الأهم في حياته بتدريب المنتخب الأول حيث قاد شحاتة الوصل الإماراتي والمريخ السوداني والاتحاد السكندري والمنيا والشرقية والشمس وأهلي بني غازي والفجيرة ومزارع دينا والمنتخب الوطني تحت 20 عام والمقاولون ثم منتخب مصر.

 

 

وكان شحاتة قد تولى تدريب المنتخب الوطني المصري في الفترة ما بين 2004 وحتى2011 ليصنع إنجازًا كبيرًا بحصد بطولة الأمم الإفريقية لثلاث نسخ متتالية ويصعد بتصنيف المنتخب المصري للمركز التاسع عالميًا وفقًا لترتيب الفيفا الشهري.

 

كما احتل شحاتة المركز الأول في 2010 كأعلى المدربين تصنيفًا وفقًا للاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم بجانب إختياره كأفضل مدرب في القارة الإفريقية وفقًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم عام 2008.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة