جواد ظريف تحت الحصار في نيويورك جواد ظريف تحت الحصار في نيويورك

جواد ظريف تحت الحصار في نيويورك

بوابة أخبار اليوم الثلاثاء، 16 يوليه 2019 - 02:35 م

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية ما يشبه الحصار على تحركات وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال زيارته الحالية لولاية نيويورك، بهدف حضور اجتماع للأمم المتحدة.


وعلى الرغم من منحه التأشيرة للوزير الإيراني، إلا إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو منعه من الانتقال أبعد من ستة مربعات سكنية من مقر بعثة إيران لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وفقًا لما نقله موقع سكاي نيوز.


وقال فرحان حق المتحدث باسم الأمم المتحدة، إن المنظمة الدولية عبرت للولايات المتحدة عن قلقها بشأن القيود المشددة على ظريف خلال زيارته لنيويورك، هذا الأسبوع. ووصل ظريف إلى نيويورك، الأحد، بعدما وافق وزير الخارجية الأأمريكي على الزيارة، وسط توتر شديد بين البلدين.


وقال بومبيو إنه تم إبلاغ ظريف والوفد المرافق بالسماح بالتنقل فقط بين الأمم المتحدة والبعثة الإيرانية لدى المنظمة التي تبعد 6 مربعات سكنية، ومقر إقامة سفير إيران بالأمم المتحدة القريب من البعثة، حسبما نقلت صحيفة واشنطن بوست.


وقال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية إنه سيسمح لظريف بالتنقل فقط بين الأمم المتحدة، والبعثة الإيرانية لدى المنظمة، ومقر إقامة سفير إيران بالأمم المتحدة، ومطار جون كنيدي في نيويورك.


وكانت واشنطن هددت، في أواخر الشهر الماضي بوضع ظريف في القائمة السوداء، في خطوة قد تعرقل أي جهود أميركية لحل الخلافات مع طهران بالسبل الدبلوماسية.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة