يخطىء من يتصور أن الأمور باتت واضحة وسهلة أمام المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب و الرياضة بشأن تحديد مصير مجلس الأهلي الحالي بقيادة المهندس محمود طاهر فبعد أن تم تأجيل القضية إلى يوم الأحد المقبل وتحويلها إلى دائرة الموضوع فى المحكمة الإدارية العليا .. أصبحت الصورة أكثر ضبابية .. مثل حالة الطقس الصعب التى نمر به حاليًا.

فمند صدور قرار التأجيل أمس من لجنة فحص الطعون .. تحول مكتب وزير الرياضة الى خليه نحل فقد عاد الوزير لمكتبه فى الساعة الثانية ظهر أمس من المركز الاوليمبى وعقد اجتماعا مع مستشاريه فى حضور محمود الحلو المدير التنفيذى لوزير الرياضة و محمد سويلم مدير الشباب والرياضة بالقاهرة وأستمر الاجتماع لعدة ساعات بحث كل الجوانب الخاصة بموقف الأهلى الشائك بالاضافة الى قيام المهندس خالد عبد العزيز بالاتصال بالمستشار مجدى العجاتى وزير الدولة للشئون القانونية باعتباره عضوا بمجلس الوزراء.

وناقش الوزير القضية ايضا مع مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية أمس فى اطار خطة استعدادات اللجة للدورة الأوليمبية .. وهو كذلك على تواصل مستمر مع الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لليد ومبعوث اللجنة الاوليمبية الدولية فى شأن الرياضة المصرية للاستقرار على القرار الحاسم والذى يتوافق مع الظروف التى تمر بها الحالة الرياضية فى مصر فى ظل عدم وجود قانون الرياضة .. ومن خلال كل هذه الانتصالات المكثفة نجح الوزير فى احتواء لوغاريتمات الازمة بدون اندفاع أو تهور حتى لا يتضرر الأهلي أو الرياضة المصرية .. وأوضح بعض الامور الغامضة فى الناحية القاونوية خاصة ما يتعلق بوجوب تنفيذ الحكم.

وسوف يتم طرح القضية على مائدة مجلس الوزراء خلال خلال الاجتماع الاسبوعى الذى سيعقد الثلاثاء.

فحص القضية:

وقد توصل وزير الرياضة لعدة أمور مهمة ومؤثرة فى القضية الشائكة التى تستحدد مصير مجلس ادارة النادى الأهلي منها :

أنه مادامت المحكمة الادارية العليا حولت الطعن إلى دائرة الموضوع فهى بذلك لم ترفض الطعن الذي تم تقديمه بعد حكم القضاء الادارى .. ومن ثم فأن فرصة الحكم لصالح مجلس الأهلى كبيرة , وهو الامر الذى دفع وزير الرياضة إلى الانتظار حتى لا يصدر قرارا بالتعيين ثم يضطر الى تغييره مرة أخرى بحكم جديد يوم الاحد القادم.

بالرغم أن مجلس الأهلي الآن ليس له صفة قاونية ولا يحق له التوقيع على اية ارواق أو اتخاذ قرارات .. لكن خمسة أيام باقية حتى الفصل فى الطعن لن تؤثر على حالة النادى خاصة وان من بينها يومان اجازة فى العمل الجمعة السبت.

لماذا الانتظار:

وهناك اعتقاد خاطىء لدى البعض بأن الحكم لا بد ان يتم تنفيذه طالما الأستشكال قد رفض امام محكمة القضاء الإدارى .. لكن الوضع الصحيح ..أن على الوزير اصدار قرار بعد مرور ثمانية ايام على وصول الانذار .. وحتى الآن لم يصل الانذار رسميا إلى وزارة الرياضة وهو ما اعطى ارتياحية للوزير فى عدم التعجل بقرار التعيين .. بالرغم من قيام اطراف الدعوة القضائية بتحرير محضرا لوزير الرياضة بقسم العجوزة يوم الاربعاء الماضي.

أستقرار الأهلي:

ومنذ صدرور الحكم ببطلان انتخابات الأهلى فان تصريحات وزير الرياضة تكاد تكون فى اتجاه واحد.. هو استقرار النادى الاهلى باعتباره قلعة رياضية كبيرة ليس فى مصر فقط ولكن المنقطة العربية والافريقية وفى نفس الوقت عدم الاضرار بالرياضة المصرية بعد أن ثبت يقيننا ان التدخل الحكومى يؤدى للتجميد الفوري.

ومن ثم فأنه على تواصل مستمر مع المهندس محمود طاهر رئيس المجلس الحالى وأنه لو اضطر الى قرار الحل فانه سيتخذ ما يصب يصب فى مصلحة القلعة الحمراء وأنه حريص على تعيين كل أعضاء المجلس الحالى فى حال اتخاذ قرار بحله بالرغم من ان الوزير تعرض للنقد اللاذع من ثلاثة اعضاء من داخل المجلس الحالى لكنه اكد لى انه لن يستبعد احدا من المجلس عند قرار التعيين .. وانه لن يأتى باعضاء من خارجه.

وقال الوزير انه طلب من محمود طاهر ان يوقع كل عضو بالمجلس على ورقة رسمية سواء بقبول التعيين أو الرفض حيث يكون امام الوزير رؤية واضحة لاتخاد القرار السليم.

غير صحيح:

وهناك أيضًا اعتقاد خاطئ لدى البعض أن المجلس المعين ليس له جمعية عمومية .. وهذا مغلوط فإذا تم تعيين المجلس الحالى للأهلى فان الجمعية العمومية العادية ستكون فى موعدها لاعتماد أو رفض الميزانية .. فاذا اعتمدت الميزانية بات المجلس محصننا من جمعيته العمومية وإذا رفضت اعتماد المزانية فأنه يجوز لها الدعوة لجمعية عمومية طارئة لطرح الثقة فى المجلس خلال 60 يوما .

خارج سرب القضية:

**يأمل وزير ا المهندس خالد عبد العزيز فى دخول قانون الرياضة خلال الفترة الفترة المقبلة . حتى يظهر للنور ويخرج الرياضة من المصرية المنسكنات التى تتم بلوائح عفى عليها الزمن.

** أعلن وزير الرياضة ان استقالة سيف زاهر من عضوية مجلس اتحاد الكرة باتت نافذة بعد انتهاء المهلة القانوية التى يحق له سحب الاستقالة .. وفى ذات الالوقت اكد الوزير انه لم يتلقة استقالة مكتوبة من عصام عبد الفتاح من عضوية مجلس الجبلاية ولا يعلم عنها شئيا.

** طالب الوزير الاعلام بمختلف صورة بضرورة الاهتمام الاعلامى بالتغطية المتيزة لبطولة افريقيا لكرة اليد والتى ستنطلق يوم الخميس القادم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى باعتبار البطولة حدث رياضى كبير وانها اول بطولة جماعية تقام على ارض مصر بعد ثورة 30 يونيو.