مرسيدس اكس كلاس مرسيدس اكس كلاس

صور| صناعة السيارات.. وقف إنتاج مرسيدس إكس كلاس

محمد زين الأربعاء، 17 يوليه 2019 - 04:35 م

نشرت مجلة صناعة السيارات بأوروبا تقريرا أكد أن سيارة مرسيدس أكس كلاس سيتم إيقاف إنتاجها، وذلك وفقا لمصادر لم تذكر أسماءها.

 

ووفقا لموقع "caradvice" المتخصص بقطاع السيارات أن التقرير أوضح أن مرسيدس بنز فئة X-Class سوف يتم التخلص منها بسبب بطء المبيعات الذي جعل السيارة غير مربحة لسعرها المرتفع نسبيًا.

 

أوضح التقرير أنه تم بيع 16.700 سيارة فقط من فئة X على مستوى العالم العام الماضي، بما في ذلك 1500 فقط في أستراليا. بالمقارنة، باعت تويوتا ما يقرب من 550.000 من HiLux على مستوى العالم العام الماضي.

 

كما كافحت مرسيدس بنز الفئة X للحصول على موطئ قدم في سوق ute بسبب سعرها المرتفع نسبيا والافتقار النسبي للمعدات.

 

وقامت الشركة الألمانية بعمل بعض التغيرات على سيارة مرسيدس، حيث قامت بإضافة تعزيز الهيكل الإضافي والتعليق المنقح لحوالي 200 كيلوجرام إلى الفئة X مقابل نافارا .

 

بينما زادت مبيعات سيارة مرسيدس X- كلاس بالفعل حتى الآن هذا العام في أستراليا - حيث ارتفعت بنسبة 48 %  من 738 إلى 1090 سيارة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2019 - لكن الانتعاش كان مدفوعًا بخصومات كبيرة.

 

ونشر التقرير أن مواقع الإعلان المبوبة أظهرت العديد من أنواع X-Class الجديدة تمامًا التي يتم تقديمها بأكثر من 10 % من سعر القائمة.

 

يوجد أيضًا عدد كبير من utes الفئة X المملوكة للقطاع الخاص والتي تبلغ من العمر عامًا واحدًا ، ويتم تقديمها بأسعار أكثر حدة ، مما يشير إلى أن بعض المشترين الأوائل يحاولون الآن الخروج منها.

 

ويبدأ سعر X-Class من 41.500 دولار ، ولكن نسخة محرك V6 بنظام الدفع الرباعي يصل سعرها إلى 66.100 دولار.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة