الدكتور معز الشريف
الدكتور معز الشريف


فيديو| الشريف: تعرف على أسباب نقص اللقاحات الطبية حول العالم

حسين دسوقي

الأربعاء، 17 يوليه 2019 - 09:57 م

 

قال الدكتور معز الشريف،  طبيب جراحة الأطفال ورئيس الجمعية التونسية للدفاع عن حقوق الطفل، إن أهم الأسباب التى تؤدي إلى نقص اللقاحات حول العالم، هو صعوبة وصول اللقاحات للأطفال في المناخ المتغير للجو الحالي مما يؤدي إلى تلفها، وصعوبة وصولها بسبب الصراع الدائم في مناطق الصراع بين الدول فيجل هناك صعوبة في وصولها إلى الأطفال في هذة المناطق.

 

وأضاف الشريف، مع الإعلامية هبة الغمراوي، عبر الفقرة الإخبارية، التي تذاع على قناة الغد الاخبارية، أن هناك ضعف في شبكة التوزيع على المناطق النامية، بسبب الحالة الاقتصادية السيئة لهذه الدول.

 

 وأشار إلى أن هناك تراجع فى الثقة بين المواطنين وبين الشركات العظمى المالكة للتطعيمات وهناك بعد التيارات ترى أن تغذية الطفل جيدًا تكفيه للحصانه من الأمراض، وهذا في بعض البلدان في أوروبا وأمريكا اللاتنية.

 

وأكد تقرير لمنظمة الصحة العالمية أن أكثر من عشرين مليون طفل لم يتلقوا لقاحات ضد أمراض قد تسبب الوفاة العام الماضي، كما حذرت في الوقت نفسه من أن العام الحالي قد يكون الأسوأ في تفشي أمراض كالحصبة بسبب نقص اللقاحات اللازمة.

 

وأكدت المنظمة الأممية أن هناك بعض الأمراض التي عادت للظهور مجددا كالحصبة حيث سجلت بداية عام 2019 زيادة قدرت بـ 300% عن نفس الفترة من عام 2018.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة