قرية هيها بالمنيا "تقضى على الامية" نهاية يوليو
قرية هيها بالمنيا "تقضى على الامية" نهاية يوليو


قرية هيها بالمنيا تقضي على الأمية نهاية يوليو

وفاء صلاح

الخميس، 18 يوليه 2019 - 12:08 ص

«القضاء على الأمية» تنمية حقيقة للمجتمع المصري، لذلك تبذل الدولة جهودها لإعداد مواطن متعلم ومنتج قادر على المشاركة في التنمية المستدامة وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالمجتمع والقضاء على الأمية .

 

في البداية، تقول "فاطمة عادل"، 40 سنه، ربة منزل، مقيمه بقرية هيها بالمنيا، تعلمت القراءة والكتابة في أقل من شهر، وأضافت أن أبنائها سعداء بتلك الخطوة الجيدة التي خطوتها لتعلم القراءة والكتابة .

 

أما هانى فاروق، 26 سنه، عامل، بقرية هيها، تعلمت القراءة والكتابة في أقل من 15 يومًا، وأضاف نتمنى أن تنفذ تلك المبادرة بجميع قرى محافظة المنيا للقضاء على الأمية من المحافظة بالكامل.

 

أما هبه محمود، 35 سنه، ربة منزل، بقرية هيها، تقول نقدم الشكر لرئيس جامعة المنيا والمسؤلين بالجامعة على هذه المبادرة لتنمية المجتمع ومحو الأمية من المحافظة وتعليم أهالي القرية.

 

وأكد سعيد مصطفى، 40 سنه، مزارع، بقرية هيها، أن المبادرة التي أطلقتها جامعة المنيا لتعليم أهالي القرية، وأضاف لم تكتفي المبادرة بذلك بالإضافة إلى قيام طلاب جامعة المنيا بتحسين مهارات القراءة والكتابة والحساب لتلاميذ المرحلة الابتدائية بالقرية.

 

ومن جانبه أكد الدكتور مصطفي عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا أنه إيمانًا من جامعة المنيا بأهمية محو الأمية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالمجتمع، وإعداد مواطن متعلم ومنتج قادر على المشاركة في التنمية المستدامة لمصر جديدة في 2030، أقامت جامعة المنيا ضمن فعاليات قافلتها البيئية المتكاملة لقرية ههيا والتي تقيمها الجامعة لمدة شهرًا كاملًا بالقرية؛ عدد من فصول محو الأمية ضمن مشروع محو الأمية بالجامعة بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار سعيًا من الجامعة لإعلان قرية ههيا خالية من الأمية خلال أعمال القافلة بنهاية الشهر الجاري.

 

ويأتي مشروع قافلة جامعة المنيا لقرية ههيا تأكيدًا على دور جامعة المنيا الخدمي تجاه بيئتها المحيطة وإبرازًا لدور قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ولما تمتلكه الجامعة من مقومات بشرية وعلمية متخصصة في جميع المجالات، وذلك بالتعاون مع محافظة المنيا تحت رعاية بالقرية د.مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، رئيس الجامعة، واللواء قاسم حسين محافظ المنيا، ود.محمد جلال حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود.محمد عنتر مشرف عام القافلة، وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة المشاركين من مختلف الكليات في فعاليات القافلة.

 

ومن جانبه أكد د.بليغ حمدي المشرف على مشروع محو الأمية بالجامعة أن طلاب جامعة المنيا يقومون بمحو أمية الدارسين بالقرية، كما يقدم د.إدريس سلطان وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومنسقو المشروع بالكليات كافة التسهيلات والمتابعة اليومية للطلاب الجامعيين والدارسين بفصول محو الأمية بالقرية، تنفيذًا للتوجيهات بإعلان قرية ههيا خالية من الأمية بنهاية الشهر الجاري، إلى جانب قيام طلاب جامعة المنيا بتحسين مهارات القراءة والكتابة والحساب لتلاميذ المرحلة الابتدائية بالقرية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة