الجامعة الأمريكية
الجامعة الأمريكية


كيو إس العالمية تصنف الجامعة الأمريكية بالقاهرة ضمن أفضل الجامعات عالمياً

مروة فهمي

الخميس، 18 يوليه 2019 - 01:19 م

أكد تصنيف كيو إس العالمي، أن هناك أكثر من 26.000 جامعة في جميع أنحاء العالم، ويقوم التصنيف بتقييم أفضل 1000 جامعة فقط - أي حوالي 4 بالمئة من جامعات العالم.

وتعتبر الجامعات التي تقع في نطاق فئة الثلاثمائة مثل الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجامعة جورج واشنطن، وكلية الدراسات الشرقية والأفريقية بجامعة لندن ضمن أفضل 1.5 بالمئة من الجامعات عالمياً. وتعد الجامعة الأمريكية بالقاهرة ضمن أفضل 37 بالمئة من الجامعات التي يقوم تصنيف كيو إس العالمي بتقييمها.

وصُنفت الجامعة ضمن أفضل الجامعات في جميع أنحاء العالم لعام 2020، وقد تقدمت بنحو 25 مركز مقارنة بالعام الماضي لتحتل المركز 395 على مستوى العالم، حيث المؤشرات المحددة التي يستند عليها هذا التصنيف مثل أعضاء هيئة التدريس الأجانب، والسمعة في سوق العمل، والسمعة الأكاديمية، والاستشهاد بآراء الباحثين بالجامعة، ونسبة الطلاب الأجانب.

وتعد من أقوى المؤشرات التي تتميز بها الجامعة الأمريكية بالقاهرة هي أعضاء هيئة التدريس الأجانب (المركز 141 عالمياً)، والسمعة في سوق العمل (المركز 253 عالمياً)، والسمعة الأكاديمية (المركز 344 عالمياً)، مما يجعل الجامعة ضمن أفضل 1 بالمئة من الجامعات حول العالم فيما يتعلق بهذه المؤشرات الثلاثة. وقد احتلت الجامعة المرتبة الأولى في مصر والثانية في أفريقيا بعد جامعة كيب تاون. 

وأكد فرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة: "إن هذه القفزة في مركزنا بالتصنيف هي انعكاس لجهودنا المستمرة نحو إتاحة برنامج أكاديمي عالي الجودة ضمن تجربة جامعية ينصب اهتمامها حول الطلاب. أود أن أثني على أعضاء هيئة التدريس والموظفين الذين يواصلون السعي لتحقيق أعلى المستويات من الإنجازات في جميع المجالات في الجامعة، إن التزامهم والمهارات عالمية المستوى التي يتحلون بها هي التي تضمن ترسيخ سمعتنا القوية، وذلك بينما نستفيد من إرث القرن الأول للجامعة ونحن على عتبة القرن الثاني ".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة