أكبر الحجاج يحصل على جائزة من مصر للطيران.. شاهد
أكبر الحجاج يحصل على جائزة من مصر للطيران.. شاهد


أكبر الحجاج سناً يحصل على جائزة من مصر للطيران.. شاهد

إنجي خليفة

الخميس، 18 يوليه 2019 - 02:30 م

أعرب الحاج محمد محمد إسماعيل فياض أكبر الحجاج سنا والبالغ من العمر 90 عـاماً، عن سعادته بحصوله على جائزة مصر للطيران برد قيمة تذكرته، مؤكدا أنه لأول مرة في حياته يحصل على جائزة.

وتابع الحاج محمد - في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»- قائلا: سعيد بهدية مصر للطيران.

كانت مصر للطيران قد قدمت هدية تتمثل في رد قيمة تذكرة الحج لأثنين من أكبر الحجاج سناً وهما الحاج عبد المنعم محمد إسماعيل فياض ويبلغ من العمر 90 عـاماً والحاجة ظريفة محمود محمد داود وتـبلغ من العمر 85 عامـاً وهما من حجـاج قــرعة الجيزة وذلك على رحلة رقم MS677.

وقام بتسليمها الجائزة الطيار شريف عزت مساعد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار أحمد جنينة رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والطيار أشرف الخولي رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية و المهندس أحمد فوزي رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي خلال احتفالية توديع طلائع الحجاج المقامة الآن بمطار القاهرة.

 

 

وأعدت سلطات المطار احتفالا داخل الصالة الموسمية المخصصة لرحلات الحج والعمرة، يقوم خلاله 3 وزراء ومسئولو الجهات المشاركة في موسم الحج بتوديع أول أفواج حجاج القرعة.

وانهت الشركة الوطنية مصر للطيران كافة الإجراءات والترتيبات التي تقوم بها الشركة للتعامل مع كثافة تشغيل موسم الحج و تم التنسيق مع السلطات السعودية وكافة الجهات المعنية والمنوطة بالعمل طوال الموسم على توفير كافة سبل الراحة والرعاية للحجاج لإنجاز الموسم على أكمل وجه ودون أية معوقات.

وقامت شركة مصر للطيران للخدمات الجوية بالتعاون مع شركة ميناء القاهرة الجوي في إنشاء وتجهيز خيمة الحجاج بالصالة الموسم بمطار القاهرة لاستقبال الحجاج و المودعين ذويهم قبل المضي في إجراءات السفر وقد زودت الخيمة باستراحة الخدمة المميزة وكافيتريات علي مستوي عالي من الخدمة والتجهيزات وشاشات عرض لمتابعة مواعيد الرحلات كما أنها تلقي الضوء علي مناسك الحج إضافة إلي عرض أفلام تبين مراحل وإجراءات السفر.

وتسير الشركة خلال موسم الحج 351 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام بمعدل 206 رحلة جوية إلي جدة لنقل 41الف حاجا و 145 رحلة جوية إلي المدينة المنورة لنقل 35 الف حاج، على أن تنتهي الشركة من جسرها الجوي لسفر الحجاج في 5 أغسطس المقبل، وستبدأ مرحلة عودة حجاج بيت الله يوم 14 من نفس الشهر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة