الخبير بأسواق المال محمد عبدالهادي الخبير بأسواق المال محمد عبدالهادي

خبير بأسواق المال يكشف أسباب وجود البورصة في المنطقة الحمراء

نرمين سليمان الخميس، 18 يوليه 2019 - 05:05 م

قال الخبير بأسواق المال، محمد عبدالهادي، إن جلسه اليوم أغلقت في المنطقة الخضراء بعد عده جلسات الأسبوع التي اكتسي اللون الأحمر منذ أكثر من ١٠ جلسات، بتأثير من عده عوامل.

 

وذكر «عبدالهادي» في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن أول تأثير كان تثبيت سعر الفائدة بجلسة يوم ١١ يوليو علي الرغم أن التضخم انخفض الي ٨.٩%، وكان من المنتظر أن يتم تخفيض الفائدة حتي يتحرك السوق حركه إيجابية.


واستطرد: يأتي ثاني عامل أثر على إداء البورصة هو إلغاء الحماية علي البليت الحديد من المحكمة الاقتصادية للقرار ووزارة التجارة مما تأثر أسهم الحديد وخاصه العز الحديد وحديد الدخيلة.

 

واختتم قائلا. إنه لا يوجد أي محفزات للسوق، ومن المنتظر تنفيذ صفقه جلوبال في منتصف شهر أغسطس مما قد يتحرك السوق حركة إيجابية نتيجه لضخ في السوق ما يقدر بحوالي ١١ مليار جنيه.

 

وجاء المؤشر من الناحية الفنيه عنده نقطه دعم عند ١٣٦٠٠ لو تم كسرها عنده دعم عند ١٣٢٠٠ ومقاومته عند ١٣٨٠٠ ثم ١٤٠٠٠.


ويشار إلى أن البورصة أغلقت اليوم علي ارتفاع يقدر بحوالي ٢٨ نقطه وإغلاق ١٣٦٧٠ بأحجام تنفيذات تقدر بحوالي ٤٧٦ مليون جنيه وبنفس احجام التداولات الضعيفه منذ بداية الأسبوع، وبيع أجانب يقدر بجلسه اليوم ١٤ مليون جنيه وبيع العرب بحاول ٣ ملايين جنيه وشراء المصريين بجلسه اليوم بحوالي ١٨ مليون جنيه.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة