جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


الحكومة تنظم مؤتمرا في روما للترويج للفرص الاستثمارية

منى ماهر

الجمعة، 19 يوليه 2019 - 01:39 م

 

عشماوي : ندعو الشركات الإيطالية لإنشاء مناطق لوجيستية متخصصة وأسواق حديثة

اتفقت الحكومة ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية ، مع وفد الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية على تنظيم مؤتمر في روما للشركات الإيطالية وذلك لعرض فرص الاستثمار المصرية أمام الشركات.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوفد الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية برئاسة جوزيه رومانو لبحث التعاون المشترك في مجالات إنشاء المناطق اللوجيستية المتخصصة والأسواق الحديثة .

وأعرب مساعد أول وزير التموين للاستثمار ، عن ترحيبه بوفد الكونفدرالية الذي ضم ممثلين عن الشركات الإيطالية ورئيس مرصد المتوسطي جيراردو رومانو رئيس مرصد البحر المتوسط للدراسات الاقتصادية واهتمامه برغبة الوفد الإيطالي بالاستثمارات في مصر .

وقال عشماوي ، إن الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر بدأت تؤتي بثمارها ، وانعكس علي التصنيف الائتماني وأصبح مستقر ، بالإضافة إلى أن مصر تعد من أكثر دولا العالم نموا حيث بلغت ٥،٦% وتستهدف الحكومة نموا ٦%في العام المالي المقبل ، بالإضافة إلى نجاح الاقتصاد المصري في تقليل عجز الموازنة من ١٢%إلى ٩ ℅في العام المالي الجاري وانخفاض التضخم من ٣٢℅إلى ٩%.

وأضاف رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، خلال لقاءه بوفد الكونفدرالية أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر بلغت ٩مليار دولار.

وأكد أن مصر من الأسواق الناشئة الجاذبة للاستثمار نظرا للإصلاحات الاقتصادية وأيضا موقعها الجغرافي ومدخل للقارة الأفريقية ، خاصة وان مصر تتولي رئاسة الاتحاد الأفريقي .

وقال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، أن الشركات الإيطالية أمامها فرصة عظيمة لفتح استثمارات في مصر وذلك للاستفادة من الإصلاحات الاقتصادية وأيضا الاستفادة من كون مصر بوابة أفريقيا والمنطقة الإقليمية.

من ناحية أخرى أعرب جيراردو رومانوا رئيس مرصد البحر المتوسط للدراسات الاقتصادية والاجتماعية عن سعادته البالغة للحفاوة التي استقبلتها وفد الكونفدرالية خلال زيارتهم لمصر ، مشيرا أن هذا الاستقبال سينعكس بشكل ايجابي علي رغبة الشركات والحكومة الايطالية في زيادة الاستثمارات الايطالية في مصر.

وقال شاهدنا وتابعنا علي ارض الواقع التطور الكبير الذي شهدته مصر من مشروعات البنية التحتية التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة و قناة السويس الجديدة والمنطقة الاقتصادية التي قمنا بزيارتها ولقاء الفريق مهاب مميش رئيس قناة السويس -رئيس المنطقة الاقتصادية ولاحظنا الاهتمام الشديد ورغبة الطرفين المصري الايطالي في دخول الشركات الايطالية إلى مصر.

وقال جوزيه رومانو إن الكونفدرالية الايطالية للتنمية الاقتصادية أكبر كيان اقتصادي في العالم حيث يضم نحو ١٠الاف شركة ايطالية ، وتهدف الكونفدرالية إلى البحث عن الأسواق وضخ استثمارات من خلال شراكة حقيقية مع الأصدقاء وان مصر من أولى دول العالم التي نرغب في دخول أسواقها ، خاصة في ظل الروابط والعلاقات العميقة والجيدة التي تربط بين الشعبين.

وأضاف انه فور عودته إلى روما سيبدأ التجهيز لأكبر مؤتمر اقتصادي للشركات الايطالية لزيارة وفد وزارة التموين والتجارة الداخلية لبحث فرص الاستثمار في مصر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة