أمل مبدي رئيس قطاع تنمية الموارد أمل مبدي رئيس قطاع تنمية الموارد

أمل مبدي: 125 مشروعًا بمجالات التعليم والتنمية وتطوير 552 وحدة بيطرية

هاني محمد الجمعة، 19 يوليه 2019 - 03:22 م

كشفت أمل مبدي، رئيس قطاع تنمية الموارد، بمؤسسة مصر الخير، عن اتفاق المؤسسة مع كل من وزارة الزراعة والبنك الأهلي، على تطوير جميع الوحدات البيطرية على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أنه يجري إعداد دراسات الجدوى للمشروع ومن المتوقع توقيع البرتوكول قريبا.

وأضحت "مبدي"في تصريحات لبوابة أخبار اليوم، أن هناك 552 وحدة سيخضعون للتطوير، بعضهم آيل للسقوط، لافتة إلى أنه سيعلن عن تفاصيل المشروع فور انتهاء الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة، من إعداد استراتيحية التطوير.

وعن صك الأضحية، قالت "مبدي"، إن المؤسسة تستهدف توزيع 30 ألف صك أضحية على مستوى الجمهورية، بعد أن نجحت العام الماضي في توزيع 28 ألف صك، مشيرة إلى أن قيمة الصك 3300 جنيه.

وتابعت، رئيس قطاع تنمية الموارد، بمؤسسة مصر الخير، أن عدد المشاريع التي تنفذها المؤسسة، بلغ 125 في مختلف المجالات من تعليم وبحث علمي وتنمية، تعمل عليها قطاعات مصر الخير الخمسة، لافتة إلى أنه من أبرز هذه المشاريع، البرتوكول الذي وقعته المؤسسة مع صندوق "تحيا مصر"، والبنك الأهلي، لتطوير 3 قرى بقيمة 50 مليون جنيه.

وفي مجال الصحة، أكدت "مبدي" أن تم تسيير  أكثر من ٥٠٠ قافلة، خدمت اكتر من ٥٦١٠٠٠ كما تم دعم  اكتر من ١٠٠ مستشفى حكومي وجامعي وصرف علاج شهري لأكثر من  ١٠ آلاف  أسرة في السنة، وصرف اجهزة تعويضية ١٦٠٠ جهاز في السنة كما تم دعم مستشفى ابو الريش ب عمليات زرع نخاع لأكثر من ١٥ طفل بالسنة

وأشارت إلى أن حملات الشتاء خلال السنوات الماضية قامت بترميم  ٣٧٢٠ منزلا، بكافة محافظات الجمهورية.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة