السكة الحديد السكة الحديد

خاص| نظام إلكتروني جديد بالسكة الحديد لإنهاء الأخطاء البشرية

نشوة حميدة الجمعة، 19 يوليه 2019 - 05:53 م

قال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، إن الهيئة تتجه إلى مواكبة الدول العالمية في الارتقاء بمنظومة السكك الحديدية، حيث يتم الآن العمل على تشغيل نظام إلكتروني يدير المنظومة ككل، بحيث يسمح بزيادة عدد القطارات العاملة على الشبكة، بجانب تقليل زمن التقاطر.

 

وأضاف "رسلان" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن هذا النظام له مزايا عديدة، حيث إنه يستهدف أيضا الوصول إلى معدات أمان مضمونة، لأنه يقلل تدخل العنصر البشري في إدارة بعض أركان المنظومة، كما يصل إلى معدلات أمان وسلامة تقارب المستويات العالمية، متابعًا: "لدينا مهندسين وفنيين على أعلى مستوى، ومستعدون لتشغيل هذه التكنولوجيا".

 

واستطرد رسلان: "نشغل 1000 قطار يومي - في المتوسط-، بجميع الخطوط على مستوى الجمهورية، ونعترف بوجود بعض السلببات، لكننا نحاول بقدر الإمكان تحجيمها وتداركها وتلافيها".

 

وأوضح أن الهيئة تعمل على خطة الارتقاء بالعنصر البشري بالسكك الحديدية، قائلا: "نطور دائمًا أداء العنصر البشري جنبا إلى جنب مع خطة التطوير، فلن نرتقي إلا بالعنصر البشري، لذلك ننظم دورات تدريبية بشكل دوري للارتقاء بالمستوى المهني لجميع العاملين بطوائف التشغيل".

 

وتابع: "هذا بجانب الدورات المستمرة المنظمة من معهد وردان للسكك الحديدية، فضلًا عن إنشاء معاهد صغيرة بالمناطق، سواء في أسوان والإسكندرية وطنطا التي تختص بإعداد دورات تدريبية مهنية على التشغيل، بجانب دورات اللغة الأجنبية والحاسب الآلي، وأخيرًا إنشاء المعهد الفني للسكة الحديد بمنطقة وردان لتخريج جيل فني جديد متخصص، يكن قادرًا على تلبية احتياجات سكك حديد مصر.. السكة الحديد تتحسن بخطى إيجابية لتلبية احتياجات جميع مستخدميها".

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة