وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم

انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة «عقول عظيمة» لتدريب أطباء العيون

حاتم حسني الجمعة، 19 يوليه 2019 - 07:32 م

أطلقت إحدى شركات الصناعات الدوائية، المرحلة الثالية من مبادرة "عقول عظيمة" لتدريب شباب أطباء طب وجراحة العيون، بحضور وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم.

 

يأتي ذلك ضمن بروتوكول التعاون المشترك بين مؤسسة "مصر تستطيع" والمجلس الأعلى للمستشفيات والشركة، حيث تقوم الشركة على رعاية المؤتمر، بدعم ورعاية المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

 

وأعربت وزير الدولة وشئون المصريين بالخارج، عن سعادتها بالمشاركة في إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة، مؤكدة أن مصر تمر بمرحلة إيجابية للغاية، يشهد بها المصريون سواء في الداخل أو الخارج.

 

وأوضحت أن مبادرة "عينك في عنينا" التي تنفذها الشركة للكشف المبكر على مرضى العيون، تأتي ضمن المبادرات الحكومية مع القطاع الخاص، التي تهدف إلى تقديم أفضل خدمة طبية للمريض، خاصة لغير القادرين، مضيفة: "نشعر بسعادة غير القادرين وشعورهم أن الدولة تساندهم".

 

وأشارت إلى أن وزارة الهجرة، تعمل من أجل التواصل والتعاون مع المصريين في الخارج لمساندة الدولة، لافتة إلى الاستفادة من خبرات الأطباء المصريين في الخارج للارتقاء بصحة أبناء وطنهم، وتدريب شباب الأطباء.

 

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة الصناعات الدوائية د.أسامة عباس، إن الشركة تتعاون مع الجهات الحكومية، من خلال توقيع عدد من الاتفاقيات لخدمة المربض والطبيب المصري على حد السواء.

 

وشدد على أن الشركات المصرية تهتم بتقديم دواء ذي جودة عالية وسعر مناسب للمريض المصري، ويرسخ لدى المريض أن الدواء المصري لا يقل في كفائته عن المستورد، بل وأحيانا هو الأفضل.


وتابع: "تكلفة الخدمة الطبية في مصر نحو 10% فقط من سعرها في الخارج، ولدينا من البنية التحتية والمستشفيات المجهزة بأفضل الإمكانيات ما يجعل المريض مطمئنا".

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة