مؤتمر قسم التجميل بمعهد ناصر مؤتمر قسم التجميل بمعهد ناصر

شد الوجه وتنسيق القوام.. توصيات هامة لمؤتمر قسم التجميل بمعهد ناصر

حاتم حسني الجمعة، 19 يوليه 2019 - 07:43 م

اختتم معهد ناصر للبحوث والعلاج، المؤتمر الثاني لقسم جراحة التجميل، بحضور الخبير الأجنبي واين سميث، رئيس قسم جراحة التجميل والتكميل بجامعة فري سيت بجنوب أفريقيا. 

 

وأكد مدير عام معهد ناصر  د. هاني راشد، حرص المعهد الدائم على تقديم أفضل رعاية صحية في مصر والشرق الأوسط، لافتا إلى أن استقدام الخبراء من الخارج يهدف إلى مزج الخبرات وتدريب الأطباء والخروج بتوصيات لتقديم أفضل رعاية صحية في عام مقدمي الرعاية الصحية.

 

وأشار راشد إلى إعجاب الخبير الأجنبي واين سميث، بقسم جراحة التجميل بمستشفى معهد ناصر، وبالجراحات المتقدمة والخدمة المتميزة المقدمة للمرضى، مبديا استعداده لاستقبال بعض صغار الأطباء للتدرب تحت يديه في جنوب أفريقيا وفِي دبي

 

من جانبه ألقى رئيس قسم جراحة التجميل د.أحمد خشبة، كلمة تضمنت أهم توصيات المؤتمر، وفِي مقدمتها ضرورة أن يتأكد المريض من خبرات جراح التجميل ومؤهلاته قبل عمل أي جراحة لوجود دخلاء على التخصص في كل مكان من العالم.

 

وتضمنت توصيات المؤتمر مطالبة جراحي التجميل بعدم إجراء الجراحات لأي مريض إلا بعد التأكد من سلامته النفسية، وعدم إجراء الجراحة إلا في حالة وجود مبرر موضوعي لعمل الجراحة أيا كانت تجميلية أو تكميلية. 

 

وطالبت التوصيات جراحي تنسيق القوام، بتقسيم الجراحة إلى مرحلتين، كلما أمكن، وعلاج الجزء السفلي من الجسم في مرحلة، والجزء العلوى في مرحلة أخرى .

 

ونصت توصيات المؤتمر على ضرورة تدرب جراحي التجميل في مجال جراحة تجميل الأنف، على إجراء الجزء الخاص باستعدال الحاجز الأنفي مع الجراحة التجميلية.

  

وتضمنت توصيات المؤتمر التأكيد على أن الجراحة هي الوسيلة الوحيدة لشد الوجه، مع التأكيد على أن الوسائل الأخرى غير الجراحية لازالت محدودة الكفاءة والجدوى.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة