محافظ بني سويف
محافظ بني سويف


محافظ بني سويف يطالب التضامن الاجتماعي بتعظيم المشاركة المجتمعية

أ ش أ

الجمعة، 19 يوليه 2019 - 08:17 م

 


أكد المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف أهمية الاختصاصات والمهام التي تؤديها مديرية التضامن الاجتماعي، مطالبا بأهمية العمل خارج الصندوق وتوفير الحلول والبدائل المتنوعة لتلبية مطالب المواطنين.

وقال المحافظ  في بيان اليوم، إن الفئات التي تقدم لها المديرية الخدمات هم الأكثر احتياجا أو مستحقي معاشات تكافل وكرامة أو المعاشات الضمانية الأخرى، وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم، وهو الأمر الذي يعظم أهمية الدور والخدمات التي يقدمها القطاع.

ووجه المحافظ بالعمل على تعظيم دور المشاركة المجتمعية في تحقيق أهداف خطة المحافظة التنموية والتي من أهمها تحقيق التنمية المستدامة بالقرى، وتوفير مصدر دخل كريم للأسر الأكثر احتياجا، وفرص عمل للشباب وذلك بجانب الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

بدوره، أوضح أحمد حمدي وكيل وزارة التضامن ببني سويف أنه تم تنفيذ دورات تدريبية في مجالات رعاية الأيتام والمسنين لتخريج اخصائيين على مستوى عال، بالإضافة إلى تنفيذ دورات تدريبية مهنية للسيدات والأسر المنتجة ودورات تدريبية للمكفوفين، وتنظيم رحلات ترفيهية سياحية للشباب بجمعيات المجتمع المحلي، وندوات توعوية ودعوية بالتنسيق مع الأوقاف والأزهر الشريف.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ 35 مشروعا للتنمية الريفية بقيمة 133 ألف جنيه، و9 مشروعات لتطوير دور المرأة الريفية في انتاج الغذاء بقيمة 27 ألف جنيه، وتم الإنتهاء من إجراءات حج الجمعيات الأهلية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة