بروتون «بريفي» تواجه «بيجو 301» بروتون «بريفي» تواجه «بيجو 301»

بعد التخفيضات| بروتون «بريفي» تواجه بيجو «301»

مصطفى محمود السبت، 20 يوليه 2019 - 09:03 ص

أعلن وكيل سيارات بروتون في مصر، عن تخفيض بأسعار الفئة الأولى من السيارة «بريفي»، لتباع بسعر رسمي 240 ألف جنيه، والفئة الثانية بسعر 275 ألف جنيه، وبهذا التخفيض دخلت «بريفي» في منافسة شرسة مع الأسد الفرنسي «بيجو 301»، ونستعرض فيما يلي مقارنة تفصيلية بين السيارتين:


بروتون «بريفي» 


تعتبر بريفي سيارة من إنتاج الصانع الماليزي الشهير و المتألق في مجال صناعة السيارات ” بروتون ” ، والتي تصنف ضمن قائمة السيارات المدمجة السيدان، تعتمد بروتون بريفي 2019 على محرك توربيني بنزين مكون من أربعة اسطوانات وسعة 1600 سى سى ،  يستطيع أن يولد قوة قدرها 140 حصانا يؤهل السيارة للتسارع من 0 إلى 100 كم / الساعة خلال عشر ثواني ، مع سرعة قصوى للسيارة تصل إلى 190 كم / الساعة ، بالإضافة إلى ناقل حركة إلى مكون من سبع سرعات.


وتتميز بروتون بريفي  بأبعاد تبلغ نحو 4543 ملم طولا ، مع عرض يصل إلى 1786 ملم ، وارتفاعا يبلغ نحو 1524 ملم ، وقاعدة عجلات تبلغ نحو 2650 ملم ، كما تتميز السيارة بمساحه تخزين بالحقيبة الخلفية تبلغ نحو 508 لتر ، إضافة إلى سعة خزان وقود تبلغ نحو 50 لتر حيث أن متوسط استهلاك بروتون بريفى عند سرعة 90 كم / ساعة يبلغ نحو 9 لتر / 100 كم.
وعن أنظمة التعليق والفرامل فتعتمد بروتون بريفي على أنظمة تعليق أمامية بدعامات ماكفرسون مع قضيب تثبيت ،  بينما أنظمة التعليق الخلفية تأتى متعددة الوصلات مع محور التواء ، و تتوفر بروتون بريفي  بأنظمة فرامل أمامية من نوع أقراص مهواة ، بينما تأتى أنظمة الفرامل الأمامية من نوع أقراص صلبة .
وتتميز السيارة بستائر هوائية جانبية ومرايا جانبية كهربائية مع وحدات إشارة ليد وشاشة داخلية TFT LCD تاتش 6.2 بوصة ونظام توجيه ملاحي وتكييف هواء أوتوماتكي ومثبت للسرعة وزر لتشغيل محرك السيارة. كما تتميز بجنوط معدنية 16 بوصة واسبويلر خلفي وفرامل ABS وتوزيع الكتروني لقوة الفرملة وتحكم الكتروني في الثبات ونظام صوتي MP3 ومدخل USB وAUX وبلوتووث. 
وتأتي السيارة بنظام توجيه ملاحي ومثبت سرعة ومبدلات لنقل السرعات خلف عجلة القيادة وحساسات ركن وزجاج كهربائي وزر لتشغيل محرك السيارة. وتأتي الفئة الأولى من السيارة بعدد 2 وسادة هوائية والثانية بعدد 6 وسائد هوائية، وتقدم بضمان 5 سنوات أو 150 ألف كم.


بيجو 301


تعتبر من أفضل سيارات هذه الفئة، لأنها تجمع مابين الجانب العملي لوفرة المساحات بالصالون، وكبر حجم الشاشة، بالإضافة للأداء المميز للسيارات الأوروبية.
وتأتي 301 بمحرك بقوة 1600 سي سي و 115 حصان، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات وتبلغ سرعة السيارة القصوى 188 كم/س.


وتحتوي سيارة بيجو 301 على العديد من التجهيزات والكماليات مثل:
تكييف هواء وباور ستيرينج ونظام إغلاق مركزي و4 زجاج كهربائي ومفتاح ريموت وراديو cd مزود بمدخل AUX ومدخل USB ومرايات كهرباء ومصابيح ضباب وبلوتوث ومثبت سرعه وطارة متعددة الأستخدامات وحساس ركن خلفى وعجلة قيادة مكسية بالجلد ووحدة رفع للزجاج.


وتتمتع بواجهة مميزة وجنوط سبور، كراسي جلد، شاشة 7 بوصة مزودة بكاميرا خلفية، تطعيمات مميزة للتابلوه، نظام فرامل مانع للانغلاق، نظام توزيع إلكتروني للفرامل بالإضافة لحماية أسفل المحرك ووسائد هوائية وقفل يدوي لسلامة الأطفال وغلق أبواب مركزي، بالإضافة إلى ضبط مستوى الكشافات الأمامية وإضاءه نهاريه (ليد)وكشافات ليد خلفيه مزودة بفوانيس شبورة 


وقد تم طرح 301 بثلاث فئات مختلفة كالآتي:
 
الفئة الأولى Access تأتي بسعر 229.990 جنيه.
الفئة الثانية Active تأتي بسعر 239.990 جنيه.
الفئة الثالثة Allure تأتي بسعر 269.990 جنيه.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة