السياحة تنجح فى حل أزمة زيادة رسوم النقل على الحجاج السياحة تنجح فى حل أزمة زيادة رسوم النقل على الحجاج

«السياحة» تنجح في حل أزمة زيادة رسوم النقل على الحجاج

محمد زهير السبت، 20 يوليه 2019 - 06:25 م

أكد مجدي شلبي، رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، أن وزارة السياحة وغرفة الشركات نجحا في حل أزمة زيادة رسوم النقل على حجاج السياحة البري بواقع 620 ريالا، بعد موافقة الجانب السعودي على تأجيلها.

وتنطلق أولى رحلات الحج القطاع السياحي البالغ عددهم 36 ألف حاج إلى الأراضي المقدسة، لحجاج البر 26 يوليو الجاري، بينما تبدأ رحلات الطيران 28 يوليو من نفس الشهر.

وأضاف "شلبي"، أن وزارة السياحة ولجنة السياحة الدينية بالغرفة، على اتصال مستمر على مدار الساعة باللجان المتواجدة في كل المطارات أو المنافذ، لمتابعة رحلات الحج السياحي والاطمئنان على راحة الحجاج.

وأوضح أن الوزارة والغرفة اتفقت مع الجانب السعودي على تقسيم بعثة الحج السياحي بين المخيمات في منى وعرفات، لحل أية مشكلة تظهر، فضلا عن التنسيق مع البعثات الأخرى لاستلام المخيمات في منى وعرفات يوم 4 أو 6 ذو الحجة، للخروج بموسم ناجح.

وكانت الزيادة التي فرضتها النقابة العامة للنقل السعودي، أثارت أزمة بين شركات السياحة المصرية، خاصة وأن الشركات تسدد المبالغ المستحقة عليها على المسار الإلكتروني السعودي والتي بلغت 1200 ريال عن الحاج الواحد، مقابل التنقلات الداخلية أثناء الحج، وتضمن زيادة في شيكات الإركاب، بالإضافة إلى تحسين الأتوبيسات السياحية داخل المملكة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة