صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع ضحايا الفيضانات الموسمية بجنوب آسيا إلى 164 شخصًا

أ ش أ

السبت، 20 يوليه 2019 - 07:23 م

 

 

 

 

 ارتفعت حصيلة ضحايا من لقوا مصرعهم جراء الفيضانات الموسمية التي تجتاح دول بجنوب آسيا إلى 164 شخصا على الأقل، بالإضافة إلى نفوق عشرات الحيوانات.

وذكرت شبكة (إيه.بي.سي.نيوز) الأمريكية السبت 20 يوليو أن ما لا يقل عن 90 شخصًا قد لقوا مصرعهم في نيبال، بالإضافة إلى 62 آخرين شمال شرقي ولاية /آسام/ الهندية على مدار الأسبوع الماضي، كما لقى العشرات من الأشخاص حتفهم في بنجلاديش من جراء الفيضانات.

وفي الهند، قال مسئول محلي بولاية آسام الهندية شيف كومار إن عشرة من حيوان "وحيد القرن" ذي الفصيلة النادرة نفقوا في إحدى المحميات منذ أن فاض نهر (براهمابوترا) واجتاحها الفيضان.

وأشارت هيئة التعامل مع الكوارث بالولاية الهندية إلى أنه لا يزال نحو 4.8 مليون شخص في ثلاثة آلاف و700 قرية في جميع أنحاء آسام متضررين من الفيضانات، على الرغم من أن معدل هطول الأمطار انخفض خلال الـ 24 ساعة الماضية، مضيفة أنه تم انتشال 12 جثمانًا من مناطق مختلفة.

كما نقلت الشبكة عن مسئولين قولهم في /آسام/ إ

ن أكثر من 147 ألف شخص اتخذوا ملاجئا لهم في 755 مخيمًا تديره الحكومية، لافتة إلى أن أكثر من 2.5 مليون شخص تضرروا من الفيضانات بولاية /بيهار/ شمال شرقي الهند.

وفي نيبال، صرحت وزارة الداخلية أن نحو 36 ألفا و728 أسرة تضرروا من الأمطار الموسمية. وأشارت الشبكة إلى أن الفيضانات والانزلاقات الطينية أجبرت نحو 13 ألف أسرة على الفرار من منازلهم.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة