خالد ميري
خالد ميري


نبض السطور

خالد ميري يكتب: دروس الوطنية

خالد ميري

السبت، 20 يوليه 2019 - 10:07 م

الموت في سبيل الوطن حياة.. هذه عقيدة الرجال الذين يضحون بأنفسهم ليمنحونا جميعا حقنا في الحياة.. رجال الشرطة الذين يواصلون العمل ليل نهار لفرض الأمن ومقاومة الجريمة ودحر الإرهاب.

صباح السبت كان الاحتفال بتخريج 1200 من صفوة شباب الوطن من أكاديمية الشرطة.. شباب لا يدينون بالولاء إلا للشعب الذي خرجوا من بين صفوفه، يؤمنون أنهم شرطة الشعب رسالتهم ترسيخ الالتزام بالقانون وتطبيقه على الجميع دون استثناء، وطريقهم حسن معاملة المواطنين وتقديم الخدمات لهم في سهولة ويسر.. والحقيقة انه لا يوجد مواطن إلا ويتعامل مع أجهزة الشرطة المختلفة، ويظل تيسير الحصول على الحقوق والخدمات هو الغاية والهدف لكل أبناء الشرطة.

ختام الحفل كان رائعاً ودموع الحضور تسيل وهم يستمعون لكلمات أبناء الشهداء والضابط البطل المصاب، كلمات بسيطة خرجت من قلوب محبة للوطن، تؤمن بأن الشهادة في سبيل الله والوطن والشعب أقصى الأمنيات.. قلوب راضية مؤمنة صدقت ما عاهدت ربها عليه، قدمت التضحيات الغالية ومازالت قادرة على أن تعطينا دروس الوطنية.. وكم كانت الرسالة نبيلة بإطلاق اسم الشهيد عمر القاضي على الدفعة الجديدة.

وكان زعيم مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي حاضراً، وحريصاً على مصافحة أسر الشهداء والتخفيف عنهم وجبر خواطرهم، كلماته خففت من آلامهم ورسمت ابتسامة على وجوه محبة للوطن وراضية بقضاء الله، ومؤمنة بأن الطريق للمستقبل لا يمر إلا عبر ميادين الفداء والبناء.

وكانت كلمات رجل الأمن الأول بمصر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية معبرة عما يجيش في صدور الرجال، واستعدادهم للتضحية بكل غال ونفيس وهم يتصدون لكل من يحاول النيل من مسيرتنا الوطنية، متسلحين بقوة القانون وموقنين بأنه لا بقاء لمفسد على أرض مصر، وفى خندق واحد يقف رجال الشرطة مع إخوانهم خير أجناد الأرض رجال الجيش لمواجهة مخاطر الإرهاب والجريمة المنظمة، وما تحقق من انجازات نعيشه كل يوم، نعيشه ونحن نمارس حياتنا بكل تفاصيلها دون خوف، نعيشه ونحن ننام في بيوتنا آمنين على أنفسنا وأموالنا وأعراضنا.

خلال الاحتفال المهيب قدم الأبطال فقرات متعددة تكشف حسن التدريب والتأهيل، قوة العقول والأجساد والثقة بالنفس والاستعداد للعمل في كل الظروف وتحت أي ضغوط، وفى كل عام نلمس تقدماً كبيراً في أساليب التدريب والعروض، تطوير وتحديث يتفق مع المواصفات العالمية التي تتطلبها مهمة رجل الأمن.

وكان اللواء د.أحمد إبراهيم رئيس أكاديمية الشرطة فخورا وهو يرى أبناء الكلية يعزفون أجمل سيمفونية للأداء المهني المحترف بعد سنوات من التدريب العملي الشاق.
جيل جديد انضم إلى كتيبة رجال الشرطة، جيل سلاحه العلم والإيمان والقدرة على العمل باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا.

تضحيات الأجيال السابقة نور يضيء لهم الطريق، وحبهم لوطنهم وشعبهم زادهم على طول المسير.

مسيرة البناء مستمرة، وأولاد مصر السمر الشداد يواصلون طريق البناء والفداء، وما تحققه مصر من إنجازات كل يوم هو بفضل شعب عظيم يقوده زعيم هو بحق رجل الأقدار.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة