مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي


رد قوي من «الطيران المدني» على تعليق الرحلات الجوية من إنجلترا

إنجي خليفة

الأحد، 21 يوليه 2019 - 12:43 ص

أكد الطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني المصرية، أن السلطة تلقت إخطار من الخطوط الجوية البريطانية تطلب وقف الرحلات إلى القاهرة لأسباب أمنية وفقا لرؤيتهم، مشيرا إلى أن الوزارة اتخذت خطة بتكبير الطرازات التابعة لشركة مصر للطيران والمتجهة إلى إنجلترا، لاستيعاب أكبر عدد من الركاب الذي سوف يتواجد في المطار.

وأضاف سامح الحفني، في تصريحات صحفية على خلفية وقف الرحلات، أن المطارات المصرية تقدم الخدمات الأمنية وفقا لقوانين الطيران المدني الدولية بل وتطبق معايير اعلي من المنصوص عليها ، وخضعت للعديد من التفتيشات التي أشادت بالمستويات المقدمة، مؤكدا انه يتم تنفيذ المعايير الدولية ولا توجد أي معلومات لدينا عن أسباب توقف الرحلات.

وأشار رئيس سلطة الطيران المدني، إلى أن السلطة سوف تتواصل مع شركة الطيران لمعرفة أسباب وقف الرحلات وما طبيعة المعلومات التي لديهم والتي لم يصل إلى وزارة الطيران المدني أي مخاطبات رسمية إلا إخطار بوقف الرحلات فقط.

وتابع أن الوزارة بالتعاون مع مطار القاهرة الدولي استقبلت خلال الفترات الماضية آلاف من الجماهير الأفريقية ومن مختلف دول العالم وكذلك رؤساء دول حضروا للقاهرة لحضور مباريات كاس الأمم الأفريقية ولم يحدث أي شيء يعكر الإنجاز الكبير ببطولة الأمم الأفريقية .

وقال إن الحركة تسير في مطار القاهرة الدولي وكذلك في شرم الشيخ والغردقة وفقا للمعدلات الرسمية والتي لم تشهد أي إلغاءات في الرحلات باستثناء الشركة فقط في القاهرة .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة