دهب دهب

أماكن لن تجدها إلا في دهب.. حتى شرم الشيخ لن تنافسها

علي الشافعي الأحد، 21 يوليه 2019 - 01:05 ص

جنوب سيناء حباها الله بطبيعة خلابة وشواطئ تمتد على مسافة 600 كيلو متر ومناطق للغطس وشعاب مرجانية ليس لها مثيل في الشرق الأوسط تجذب السائحين إليها خاصة بمدينتي شرم الشيخ ودهب.

ويتبادر إلى الذهن فور ذكر جنوب سيناء، مدينة شرم الشيخ فقط، ويظن البعض أن من يتولى مسئولية المحافظة يهتم فقط بشرم الشيخ، وهذا ما نفاه المحافظون السابقون والمحافظ الحالي اللواء خالد فوده الذي أكد أنه محافظا لجنوب سيناء وليس شرم الشيخ، وأن مدن المحافظة الثماني كل منها له رونق وجمال وطبيعة تختلف عن الأخرى فمدينة سانت كاترين مثلا رغم بعدها عن البحر ولكن تتميز بالسياحة الدينية وطبيعة الوديان والجبال الشاهقة الساحرة.

ولدينا مدينة أخرى لا تقل أهمية عن مدينة شرم الشيخ وهي مدينة دهب والتي تنافس مدنا عالمية في سحر طبيعتها الخلابة ومناطق الغوص بها التي يعتبرها السائحون قبلة الغواصين.

وأكد الشيخ سويلم حميد شيخ قبيلة المزينة  بمدينة دهب أن المدينة أصبحت تنافس مدن خليج العقبة خاصة بعد أن نشر موقع ناشيونال جيوجرافيك قائمة بأفضل الشواطئ في منطقة الشرق الأوسط تصدرتها سواحل مدينة دهب ملكة جمال المنطقة والتي تفوقت على شواطئ أخرى في تركيا والإمارات.

وقال الموقع عن مدينة دهب إنها قرية صيد بدوية في شبه جزيرة سيناء بمصر اشتهرت بأجوائها المريحة وشعابها المرجانية، وتعد من بين أكثر المناطق الصحية في البلاد.

وفقًا للباحثين، تعد الشعاب المرجانية في البحر الأحمر من أكثر المناطق تكيفا في مواجهة تغير المناخ.

كما تتميز دهب بالحياة البرية المنعزلة والمحمية البحرية في رأس أبو جالوم، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق الجمال والقوارب.

كما تشتهر بـ البلو هول أو الثقب الأزرق وهي حفرة غوص في البحر يزيد عمقها عن 300 قدم وهى مشهورة بين الغواصين، لكن عليك أن تكون حذرا لأن هذا الموقع غير صالح سوى للغواصين المحترفين.

كما توفر دهب مجموعة واسعة من خيارات الفنادق الفاخرة أو الاقتصادية، ويمكن دعم المجتمعات المحلية عن طريق حجز إقامة في أحد المعسكرات المملوكة للبدو.

وليس بجديد ما ذكره الموقع عن مدينة دهب فطبيعة الطقس بدهب تختلف عن باقي المدن حيث تمتاز باعتدال مناخها وسرعة الرياح بها تساعد على ممارسة رياضة التزحلق على المياه.

أشار مصطفى زيرد أحد مستثمري، مدينة دهب إلى أنه فضل الاستثمار في تلك المدينة الساحرة منذ فترة طويلة لملائمة المدينة لمناخ الاستثمار السياحي.
وطالب رجال الإعمال باستثمار، في هذه المدينة الساحرة خاصة أن مجالات الاستثمار بها كثيرة ومتنوعة سواء ترفيهية أو خدمية.

وطالب زيرد المحافظ بإقامة المؤتمرات بمدينة دهب على غرار شرم الشيخ فالمؤتمرات تساهم بشكل كبير في عملية التسويق السياحي.
 

مدينة دهب تنافس شرم الشيخ
مدينة دهب تنافس شرم الشيخ
مدينة دهب تنافس شرم الشيخ
مدينة دهب تنافس شرم الشيخ
مدينة دهب تنافس شرم الشيخ
مدينة دهب تنافس شرم الشيخ

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة