جانب من افتتاح المرحلة الأولى من جراج روكسي الإلكتروني
جانب من افتتاح المرحلة الأولى من جراج روكسي الإلكتروني


بتكلفة 245 مليون جنيه..

رئيس الوزراء يفتتح المرحلة الأولى من جراج روكسي الإلكتروني.. فيديو

إيمان الخميسي

الأحد، 21 يوليه 2019 - 09:44 ص

يفتتح  د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بعد قليل  جراج روكسي الإلكتروني بمصر الجديدة ، وذلك بحضور عدد من الوزراء ومحافظ القاهرة.

ويعد جراج روكسي الإلكتروني هو  أول جراج من نوعه يعمل بنظام ميكانيكي بالكامل مع إدارته أوتوماتيكياً ويعمل بنظام حق الانتفاع B.O.T وفق احدث الانظمة الالكترونية .

وتتسع  المرحلة الأولى التى تم افتتاحها اليوم  لـ 908 سيارات ، كما أن الجراج بمرحلتيه يتسع لعدد 1750 سيارة ويقام على أربعة طوابق تحت الارض على مساحة 10 آلاف م مربع.

تبلغ تكلفة المرحلة الأولى للجراج 245 مليون جنيه تقريبا، كما تبلغ تكلفة ركن السيارة الملاكي 15 جنيه لأول ساعة و تم منع  الميكروباص والأتوبيس والمينى باص  من الانتظار به.

كما يوفر الجراج امتيازات لسكان العمارات المطلة على المشروع لمنع انتظار سياراتهم بالشوارع، ويوفر الجراج 8 مداخل ومخارج للسيارات .

 

 ومن مميزات الجراج انه لا استخدام العنصر البشري فكل شيء يعمل بشكل آلي كما انه يحافظ على السيارة من عوامل الجوية وبه اعلى نظام امان لمنع الحريق و يتكون من اسانسير لصعود وإنزال السيارة ويعمل الروبوت عل  سحب السيارة لأعلى أو لأسفل و يستغرق زمن الرحلة دخول وخروج 3 دقائق فقط. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة