تنسيق الجامعات 2019
تنسيق الجامعات 2019


تنسيق الجامعات209| ننشر البرامج الجديدة بكلية الحاسبات والمعلومات

مروة فهمي

الأحد، 21 يوليه 2019 - 02:56 م

 

وسط إقبال طلابي كبير، انطلقت صباح اليوم، فعاليات اليوم التعريفي بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس للتعريف بالبرامج الجديدة والمميزة التي تقدمها الكلية لطلابها الجدد من حملة الثانوية العامة، فضلاً عن التعريف بأقسام الكلية المختلفة والأنشطة الطلابية.

 

وخلال جولتها التفقدية أوضحت د. نجوى بدر عميد الكلية  أن حاسبات ومعلومات عين شمس تنفرد هذا العام بخمسة برامج جديدة مميزة هي " برنامج الذكاء الاصطناعي، برنامج الأمن السيبراني ، برنامج الأوساط الرقمية، برنامج هندسة البرمجيات ، برنامج تقنية المعلومات الحيوية " وجميعها تمنح درجة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة، لافتة أن هذه البرامج تدعم اتجاه الدولة نحو الرقمنة و تخدم الثورة الصناعية والرقمية والطفرة التنموية التي تشهدها الدولة حالياً.

 

 وأضافت أن اليوم التعريفي يشهد لأول مرة مشاركة عدد من الشركات المعروفة المتخصصة في قطاع الحاسبات والتي حرصت على التواجد مع الطلاب منذ اليوم الأول لليوم التعريفي الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام متتالية ، لافتة أن رغبة الشركات في التواجد ضمن فعاليات هذا اليوم يؤكد قناعتها بمستوى خريج حاسبات عين شمس القادر على سد فجوة احتياج تلك الشركات للخريج المؤهل القادر على المنافسة ، كما يعكس الترابط بين الكلية وسوق العمل وإدراك إدارة الجامعة والكلية لأهمية ربط التعليم بمخرجاته المختلفة بمتطلبات السوق.

 

وأضافت أن الكلية حرصت على تواجد هذه الشركات ليس فقط في ملتقيات التوظف ولكن في مختلف الفاعليات التي تشهد تواجد طلابي كبير و من بينها فاعليات التنسيق الإلكتروني.

 

 جاء ذلك بحضور د. هالة مشير وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب و د. رشا ٍاسماعيل مدير البرامج بالكلية و د. ياسمين عفيفي منسق اليوم التعريفي.

 

وشارك في اليوم التعريفي أكثر من 17 طالب وطالبة من 5 أسر طلابية هي (OSC- support –ACM –Robo Tech – ApplAi (

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة