تعرف على نتائج بعثة الجمباز الإيقاعي في بطولة العالم
تعرف على نتائج بعثة الجمباز الإيقاعي في بطولة العالم


تعرف على نتائج بعثة الجمباز الإيقاعي في بطولة العالم

إبراهيم مدكور

الأحد، 21 يوليه 2019 - 04:35 م

احتل منتخب مصر للجمباز الإيقاعي، المشارك في بطولة العالم للناشئات، والمقامة حاليا في موسكو العاصمة الروسية، المركز الخامس والعشرون على مستوى العالم، بمجموع نتائج الفردي والجماعي على مستوى بطولة العالم، متقدمًا على البرازيل وماليزيا وأستراليا والنمسا وأرمنيا والنرويج.


وجاءت نتائج لاعبات الفردي كالآتي: "ملك عبد العزيز، وحازت على المركز ١٤ من إجمالي ٦١ لاعبة في أداء الحبل بمجموع درجات ١٤.٦، وعاليا حازم، حازت على المركز ١٦ من إجمالي ٦١ لاعبة في أداة الكرة بمجموع درجات ١٦.٣، ونالت مريم تامر، المركز ٢٤ من إجمالي ٦١ لاعبة في أداة الشريط بمجموع درجات ١٣.٦٥"، وذلك تحت قيادة المدربات نهى حسام ولمياء حسام وتاتيانا أودري.

وأدى فريق الجماعي أداء مميزًا اليوم، مما استحق عليه الحصول على ١٧ درجة ليتقدم في الترتيب العام لمصر بالبطولة، وسط إشادة دولية، مما جعل رئيس الاتحاد الأوروبي للجمباز، والعديد من مسؤلي الاتحاد الدولي يذهبون لتهنئه الفريق.

ويضم الفريق الجماعي للجمباز الإيقاعي مريم أشرف، وجنا هشام، وفريدة أشرف، ولامار شهاب، وساندري عاصم، وملك تامر، تحت قيادة هايدي سلامة وتاتيانا أندريفا.

وتترأس البعثة الدكتورة فاتن البطل، وإداري الفريق الجماعي دكتورة وفاء حسن، ويشارك في لجنة التحكيم من مصر ياسمين سمير، وإشراف اللجنة الفنية برئاسه نهى عبد الوهاب نائب رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي، ورئيسة اللجنة الفنية بالاتحاد المصري.

ومن جانبه، أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس اتحاد الجمباز والمتواجد حاليا مع البعثة في روسياي، أن هذه النتائج تمثل تقدمًا ملحوظًا على المستوى العالمي، للجمباز الإيقاعي، بعد أن قدمت بطلات مصر الناشئات أداء ممتازًا ومشرفًا أشاد به الاتحاد الدولي للعبة، ونشر ذلك على الصفحة الرسمية للاتحاد الدولي.

وصرح مسؤلى الاتحاد الدولي، أن الجمباز في مصر يتقدم بشكل سريع جدا وملفت وأن المنتخبات المصريه تحقق نتائج تصاعدية في كل الفروع.

وأشار "أمين"، إلى أن هذه النتائج تحققت بإمكانيات محدودة بالمقارنة بالدول الأخرى، في ظل الاعتماد على مجهودات أولياء الأمور واللاعبين والأجهزة الفنية واتحاد اللعبة، ووضع كل هذه الأمور في إطار واحد في حين الدول الأخرى تمتلك الخبراء وطاقم تدريب متكامل بالإضافة إلى الخبرات.

وأضاف رئيس اتحاد الجمباز، أن هذه النتائج جاءت من خلال التعاون المثمر الذي تم بين الاتحاد والأندية المشاركة بالبطولة، وأولياء أمور اللاعبات لدعمهم والوصول بهم لهذا المستوى المميز من نادي وادي دجلة والجزيرة والمعادي وسبورتينج.

ويستعد الاتحاد الآن لخوض بطولة البحر المتوسط للناشئين بشهر نوفمبر المقبل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة