فيديو|جزائريون في مصر.. كشري وأهرامات والعودة بالكأس فيديو|جزائريون في مصر.. كشري وأهرامات والعودة بالكأس

فيديو| جزائريون في مصر.. كشري وأهرامات والعودة بالكأس

إنجي خليفة الأحد، 21 يوليه 2019 - 08:47 م

سطر منتخب الجزائر تاريخا جديدًا على أرض مصر بعدما فاز بكأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه ولكن هذه المرة خارج أرضه خلاف المرة السابقة عام 1990.

وفي أرض مصر تواجد جزائريون عاشوا المحطات الحاسمة في مسيرة الخضر نحو التاج الأفريقي وهم الآن يقلعون من مطار القاهرة الدولي متجهين إلى بلدهم بعد أن كانت مصر حضنا لهم طيلة فترات البطولة وستظل كذلك.


يجلس محمد في أحد الزوايا يتابع فرحة الجماهير الجزائرية داخل مطار القاهرة، يقول محمد وصلت القاهرة قبل 34 يوما أي قبل بدأ البطولة ، وحرصت على زيارة المطاعم المصرية المشهورة للتعرف على الأكل المصري.


يضيف محمد أن  هدوء الشعب المصري مقارنة بالشعب الجزائري وأي شعب أخر  من أهم الأشياء التي أعجبتني خلال وجودي هنا ،يوضح محمد أن المدرب الجزائري جمال بلماضي، لم يقصد بتصريحاته عدم تشجيع المصريين لمنتخب الجزائر، وهو معروف عليه بالهدوء والرزانة و ذو تصريحات عقلانية، وتم ترجمة تصريحاته بطرقة خاطئة.


أكد محمد الذي جاب جميع الإستادات التي احتضنت البطولة أن  التنظيم كان رائع والملاعب المصرية على طراز عالٍ جدا.


بينما نسجل مع محمد ينتهي مهدي من الهتاف والاحتفال وينضم إلينا للحديث عن كيف كانت رحلته الأولى لمصر، يقول محمد إنه أتى إلى مصر لأول مرة لحضور المباراة النهائية في البطولة الأفريقية، التي خاضها منتخب بلاده بالقاهرة أمام منتخب السنغال.


يضيف مهدي، أن الشعب المصري متعاون جدا، وهناك كثير من المصريين قاموا بتشجيعنا خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية، يتابع مهدي : البطولة لها طعم خاص لأنها عقدت بدولة عربية.


يشير مهدي ،  قد أزور مصر مرة ثانية للتعرف على المعالم السياحية خاصة لأن هذه المرة لم تحن لي الفرصة لتذوق الطعام المصري.


بينما يقول نصر الدين أن المصريون رحبوا بنا في القاهرة ولكن واجهنا صعوبات أثناء دخول الإستاد نظرا للتدقيق الأمني الذي كان ينفذ على شكل جيد، المباراة النهائية كانت رائعة جدا. 

 

يؤكد نصر الدين، المأكولات المصرية كانت رائعة وقد أكلت كشري وذهب إلى زيارة الأهرامات وكانت الزيارة رائعة،  ونشكر مصر على حسن الضيافة، والمصريين مرحب بهم في الجزائر ونحن بلد واحد.
 

على بعد خطوات يقف سمير ويهتف« 123 فيفا لاجيري»، يؤكد سمير أنه  أول مرة يزور مصر ، وأن والمصريين رحبوا بنا وفي المجمل كل شيء جيد .

 


أما عبد الكريم بن محمد الذي حرص على شراء مجسم لكأس الأمم الأفريقية ، يقول إن المصريين كانوا اختنونا طوال الرحلة وكانوا طيبين معنا ولم نشعر بالغربة هنا.

على جانب أخر انتهت سلطات مطار القاهرة الدولي، من الجسر الجوي لسفر الجماهير الجزائرية برئاسة المهندس أحمد فوزي رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، وتم تجهيز فرق من العلاقات العامة قامت بإنهاء إجراءات سفرهم وتنظيم الرحلات.


 وقالت مصادر مطلعة بالمطار، إن تم تخصيص صالة الوصول رقم 3 بمبني الركاب رقم 1 لسفر الجماهير الجزائرية، ومنهم من كان لا يحمل تذاكر العودة للبلاد على الفور تم الاتصال بالسفارة الجزائرية والسلطات هناك، وتم التنسيق وإعداد جسر جوي تضمن 9 طائرات حربية و 24 طائرة تابعة للشركات الجزائرية قامت بنقل الجماهير البالغ عددها حوالي 7 آلاف راكب على مدار 36 ساعة .

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة