المهندس أحمد يوسف - رئيس الهيئة المهندس أحمد يوسف - رئيس الهيئة

ترقب فى هيئة تنشيط السياحة بسبب المكاتب الخارجية

محمد زهير الإثنين، 22 يوليه 2019 - 01:30 ص

12 مرشحا وإختيار 6 لمكاتبنا فى فرنسا والصين والهند وروسيا وألمانيا وإيطاليا


حالة من الترقب تشهدها هيئة تنشيط السياحة حاليا بسبب الترشيحات المقدمة لشغل وظائف مدير ومساعد مدير (مستشار وملحق سياحي) لستة مكاتب الهيئة الخارجية لمدة 6 أشهر.

 

واكدت مصادر مطلعة انه تم اجراء اختبارات لـ 12 مرشحا لشغل الوظائف من بينهم بعض من معاونى الوزيرة ومساعدين رئيس هيئة التنشيط وتعكف اللجنة المشكلة من الهيئة على اختيار 6 فقط لمكاتب الهيئة بكل من فرنسا والصين والهند وروسيا وألمانيا وإيطاليا.

 

واشارت المصادر إلى وجود حالة تردد فى الإختيار بسبب إفتقاد نسبة كبيرة من المرشحين للخبرات السياحية التى تستطيع قيادة مكاتب الهيئة بالخارج وتستطيع جذب وتنشيط السياحة بها .

 

من جانبه أكد المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة ان تلك المناصب حساسة للغاية إيماناً بأهمية عمل تلك المكاتب فى الترويج والتسويق لمصر، وفتح قنوات للتواصل المستمر مع منظمى الرحلات فى تلك الأسواق لزيادة أعداد السائحين منها، ولذلك تم وضع شروط لاختيار كوادر من داخل وزارة السياحة والهيئة لشغل تلك الوظائف، سيتم تدريبهم لتأهيلهم قبل السفر وأشار إلى أنه لم ولن يتم انتقاء الا أفضل العناصر، ولن يبدأ الفائزون اعمالهم قبل تأهيلهم بالشكل اللائق من خلال دراسة السوق واللغة ومهارات الحاسب الآلى وغيرها من التدريبات والاختبارات التى سيتم وضعها لهم.

 

وقال فى تصريحات له ان الهيئة كانت على قدر المسؤلية تجاه تلك المكاتب لأنها تعلم أن إجراءات اختيار الكوادر والاختبارات التحريرية والشفوية اللازمة لها قد تستغرق وقتا، فقد تم تشكيل لجنة مصغرة مكونة من رئيس الهيئة ورئيس اتحاد الغرف أحمد الوصيف ومستشارة وزيرة السياحة للتنمية البشرية جيهان فتحى لاختيار مجموعة من الكوادر الشابة الواعدة، لانتدابهم لمدة ٦ اشهر لتسيير الأعمال فى هذه المكاتب.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة