بدء التحقيقات في انفجار خط مياه بتكلفة 800 مليون جنيه بسوهاج بدء التحقيقات في انفجار خط مياه بتكلفة 800 مليون جنيه بسوهاج

بدء التحقيقات في «انفجار خط مياه» بتكلفة 800 مليون جنيه بسوهاج

خالد حسن الإثنين، 22 يوليه 2019 - 01:42 م

بدأت النيابة العامة بسوهاج، تحقيقات موسعة في واقعة انفجار ماسورة مياه بشارع الجمهورية بمدينة سوهاج وغرق الشوارع والعقارات ومنها استراحة المحافظ ومدير الأمن.

 

وكان د.أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، أحال الواقعة إلى النيابة العامة فور وقوعها، وأكد أنه لن يتهاون في محاسبة أي شخص مقصر أو مهمل في أداء عمله.
 

وشكل على الفور لجنة فنية برئاسة الدكتور طلعت علي المستشار الهندسي للمحافظة وأستاذ الطرق والمرور بكلية الهندسة جامعة سوهاج والمهندس زكريا أحمد مدير عام مديرية الطرق والكباري، والمهندس مؤمن محمد مدير الصيانة بمديرية الطرق والكباري، و وليد ممتاز مدير المتابعة بديوان عام المحافظة، لفحص ملابسات الواقعة، مشيراً أن اللجنة أصدرت تقريراً أوضحت به أن ماسورة المياه قطرها 700 مم، وهي خاصة بمشروع توسعات غرب سوهاج.
 

 وكشف التقرير، أن ماسورة المياة انفجرت أثناء قيام الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج بإجراء الإختبارات عليها، مما تسبب في إنفجار عند مناطق اللحامات بالخط الرئيسي بجوار الإدارة التعليمية وتسريبات بمناطق مختلفة على طول مسار الخط، مما أدى الى إتلاف بطبقات الأسفلت المرصوف حديثاً.

 

وأشار مصدر رسمي، إلى أن الانفجار في أكبر خط ناقل لمياه الشرب بطول 45 كيلو من قرية الشوش حتى جزيرة شندويل يعد إهدارا للمال العام وفسادا فى التنفيذ بمعرفة مقاول العملية وأن هذا الخط سوف يؤدي إلى صعود المياه للأدوار العليا بدون مواتير رفع، وأشار إلى أن رصف شارع الجمهورية قبل استلام الخط بتكلفة مليوني جنيه يعد إهدارا آخرا للمال العام.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة