تسجيل الرغبات بالتنسيق
تسجيل الرغبات بالتنسيق


تنسيق القاهرة: نستقبل ألفي طالب يوميًا.. ومعمل خاص لذوي الاحتياجات

محمد هشام- نشوة حميدة

الإثنين، 22 يوليه 2019 - 03:29 م

 

قال عبدالحميد حسن، مشرف معامل إدخال الرغبات بالتنسيق بجامعة القاهرة، إن أمس الأحد، فتح مكتب تنسيق هندسة القاهرة أبوابه بداية من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، وجهزت الكلية معملين، كل معمل مزود بـ30 جهازًا، فضلًا عن معمل ثالث للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف «حسن» في حديث خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن معمل ذوي الاحتياجات الخاصة أنشأ بتعليمات من رئيس جامعة القاهرة، وسيتم افتتاح معامل جديدة ف حالة زيادة العدد، لافتًا إلى أن الطلاب يقبلون بشكل كثيف يوميًا، وأنهم استقبلوا بالأمس الأحد، أول أيام التنسيق، ألفي طالب، وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين ألف طالب.

وأوضح مشرف معامل إدخال الرغبات بالتنسيق بجامعة القاهرة، أن موظفي مكتب التنسيق بهندسة القاهرة، يقومون بتذليل المشاكل والعقبات التي يقابلها الطلاب أثناء تسجيل الرغبات لتسهيل عليهم سرعة تسجيل الرغبات بموقع التنسيق.
 

 

جدير بالذكر أن موقع التنسيق الإلكتروني، قد فتح على بوابة الحكومة المصرية، الباب أمام طلاب المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات 2019.


وكانت وزارة التعليم العالي، أعلنت الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولي للجامعات لعام 2019، وجاء تنسيق المرحلة الأولى في علمي علوم يبدأ من 97.07 %، وعلمي رياضة من 95 %، والأدبي 80 %.


يذكر أن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد ترأس مساء الأحد الماضي 14 يوليو، اجتماع اللجنة العليا للتنسيق، وذلك لمناقشة كافة التفاصيل المرتبطة بأعمال مكتب التنسيق للجامعات والمعاهد لهذا العام.


وقررت اللجنة بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والمعاهد لهذا العام غدا الأحد ٢١ يوليو، وذلك عقب الانتهاء من اختبارات القدرات يوم السبت اليوم، نظرا لشمول اختبارات القدرات هذا العام كليات تدخل هذه الاختبارات لأول مرة، و يتم تنسيقها في المرحلة الأولى.


كما قررت اللجنة أن تكون درجة النجاح في اختبارات القدرات لجميع الكليات ٦٠%.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة