وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري
وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري


التخطيط تبدأ تلقي طلبات الالتحاق بتدريب «القيادة للتميز الحكومي»

أ ش أ

الإثنين، 22 يوليه 2019 - 03:38 م

 

بدأت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في تلقي طلبات الالتحاق للدفعة الثانية من البرنامج التدريبي "القيادة للتميز الحكومي"، وذلك في ضوء بروتوكول التعاون، الذي وقعته الوزارة مع الجامعتين الأمريكية بالقاهرة وكينجز بلندن في إطار خطة رفع كفاءة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة.


وأشارت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري - في بيان اليوم /الاثنين/ - إلى أن تنفيذ البرنامج يأتي بهدف تدريب عدد من قيادات الوزارات المختلفة، وذلك ضمن مشروع الوزارة "القيادة للتميز الحكومي"، لرفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري بالدولة من خلال أحدث نظم الإدارة والريادة وتعزيز الإصلاح المؤسسي.


وقالت "إن البرنامج يضم فكرا متطورا من التدريب الشامل والمتكامل، والذي يهدف إلى تعزيز كفاءة القيادات وتأهيلهم للتدرج في المناصب القيادية ونقل خبراتهم في تأهيل أجيال أخرى من القيادات الناشئة من العاملين، مؤكدة الايمان القوي بقدرة هؤلاء القادة على إحداث التغيير والتطور حيث يتم إعدادهم لقيادة التغيير وأخذ المبادرة وإشراك المواطنين ليس فقط لتقديم خدمات أفضل، ولكن أيضا لخلق مزيد من الشمول والمشاركة والسماح بمزيد من إبداء الرأي لكل فرد، والذي قد يتحقق من خلال الشراكات الدولية والتي قد تسهم في تحقيق تلك الأهداف". 


وأضافت أن هذا البرنامج النموذجي ينقسم إلى ثلاث مراحل تنفذ خلال ثلاثة أشهر، مقسمة بواقع شهر لكل مرحلة، موضحة أن المرحلة الأولى تقوم فيها الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتدريب مكثف لمدة 20 يومًا يتلقى من خلاله المشاركون تدريباً على مجموعة من الموضوعات والمهارات تتضمن دراسة أساسيات السياسات العامة للدولة، ومشاركة أصحاب المصالح، الإدارة الاستراتيجية في المجال الحكومي، والرؤية المستقلبية للعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى مهارات الإبداع وآليات التقييم والمتابعة.


وبينت وزيرة التخطيط أن المرحلة الثانية تقوم فيها جامعة كينجز بتدريب مكثف لمدة 20 يوما للتدريب على موضوعات مقارنة وتقييم النظم الحكومية المختلفة، وعصر الميكنة وتطوير الحكومات، وإدارة المصالح والقطاعات العامة، وكذلك التدريب على مهارات اتخاذ القرار.. لافتة إلى أن الجامعة ستقوم في هذه المرحلة بإعداد زيارات ميدانية للمتدربين لهيئات حكومية مختلفة للتعرف على نظم الإدارة الناجحة المتبعة بها.


وتابعت "أن المرحلة الثالثة والأخيرة تقوم فيها الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتدريب مكثف لمدة 20 يوما على موضوعات الحوكمة، ومهارات التواصل الفعالة، ومهارات القيادة الناجحة والإصلاح المؤسسي".
ونوهت وزيرة التخطيط بأنه تم فتح باب التقديم للدفعة الثانية، وذلك في حين تستأنف الدفعة الأولى دراستها حاليا ضمن المرحلة الأولي من البرنامج. 


جدير بالذكر أن وزارة التخطيط كانت قد عقدت اتفاقا مع كل من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة كينجز بلندن تفعيلا لبروتوكول التعاون الذي وقعته الوزارة مع الجامعتين في يناير الماضي بشأن تأهيل العاملين بالجهاز الإداري استعدادا للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة