فيديو| منعًا للتلاعب بالرغبات.. 3 نصائح من رئيس مكتب التنسيق للطلاب فيديو| منعًا للتلاعب بالرغبات.. 3 نصائح من رئيس مكتب التنسيق للطلاب

فيديو| منعًا للتلاعب بالرغبات.. 3 نصائح من رئيس مكتب التنسيق للطلاب

محمد هشام- نشوة حميدة الإثنين، 22 يوليه 2019 - 03:53 م

وجه عبد الحميد حسن، مشرف معامل إدخال الرغبات بالتنسيق بجامعة القاهرة، عدد من النصائح إلى خريجي الثانوية العامة، مطالبا كل طالب بالتركيز في تسجيل رغباتهم بهدوء وروية، مؤكدًا أن الرغبات زادت على مكتب التنسيق إلى 75 رغبة بدلًا من 60، لذا فالتركيز مطلوب جدًا خلال إدخال الرغبات.

 

وقال «حسن» في حديث خاص لـ«بوابة أخبار اليوم», إن زيادة عدد الرغبات أتاحت للطلاب كتابة أكبر عدد من الكليات التي يرغب فها، مشددًا على أهمية ترتيب الرغبات بجانب مراعاة التدقيق في كتابة وإدخال الرغبات، فضلًا عن كتابة الـ75 رغبة كاملة بموقع التنسيق، حتى إن كانت الرغبات بعيدة عن أهوائه.

 

وأوضح مشرف معامل التنسيق أن رقم الجلوس والرقم السري هي ملكية خاصة للطالب، وعليه أن يحتفظ بهما لنفسها، وعدم إعطائها للمرشد أو المشرف في المعمل، أو حتى زميله تجنبًا للتلاعب برغباته عقب انتهائه من أعمال التسجيل، وكتابة رغبات قد تضر الطالب.

 

وشدد على ضرورة التزام الطلاب أثناء تسجيل الرغبات بالالتزام بالتوزيع الجغرافي حسب المحافظة التابع لها، فمن المهم اختيار الكليات القريبة من موقعه الجغرافي ثم الأقرب، والبعد عن الأماكن النائية حتى إن كان مجموعه متناسب مع هذه الكلية، موضحًا أن التوزيع الجغرافي سيضع الطالب في الكلية الأقرب لسكنه.

 

وأشار إلى أن هذه النصائح قد تساعد الطلاب كثيرًا في تسجيل الرغبات، منوهًا بأن ألفي طالب سجلوا بالأمس في معمل كلية الهندسة بجماعة القاهرة، أمس الأحد، في أول أيام فتح باب التنسيق بالجامعات.


 
جدير بالذكر أن موقع التنسيق الإلكتروني، قد فتح على بوابة الحكومة المصرية، الباب أمام طلاب المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات 2019.


وكانت وزارة التعليم العالي، أعلنت الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولي للجامعات لعام 2019، وجاء تنسيق المرحلة الأولى في علمي علوم يبدأ من 97.07 %، وعلمي رياضة من 95 %، والأدبي 80 %.


يذكر أن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد ترأس مساء الأحد الماضي 14 يوليو، اجتماع اللجنة العليا للتنسيق، وذلك لمناقشة كافة التفاصيل المرتبطة بأعمال مكتب التنسيق للجامعات والمعاهد لهذا العام.


وقررت اللجنة بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والمعاهد لهذا العام غدا الأحد ٢١ يوليو، وذلك عقب الانتهاء من اختبارات القدرات يوم السبت اليوم، نظرا لشمول اختبارات القدرات هذا العام كليات تدخل هذه الاختبارات لأول مرة، و يتم تنسيقها في المرحلة الأولى.


كما قررت اللجنة أن تكون درجة النجاح في اختبارات القدرات لجميع الكليات ٦٠%.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة