تنسيق الجامعات ٢٠١٩ تنسيق الجامعات ٢٠١٩

تنسيق الجامعات ٢٠١٩| «ألسن عين شمس» تعلن عن نظام الساعات المعتمدة

مروة فهمي الإثنين، 22 يوليه 2019 - 04:17 م


أعلنت د.منى فؤاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، عن برامج نظام الساعات المعتمدة، للعام الجامعي الجديد 2019– 2020، تحت رعاية د.عبدالوهاب عزت رئيس الجامعة، وتحت إشراف د.عبد المعطى صالح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

 

وضمت برنامج اللغات التطبيقية والترجمة التحريرية والفورية لقسم اللغة الفرنسية والإنجليزية وبرنامج الترجمة المتخصصة في اللغة الصينية.

 

وعن شروط القبول بالبرامج، أوضحت أنها شملت الحصول على شهادة اتمام الثانوية العامه المصرية أو ما يعادلها من شعبتي علمي وأدبي، كذلك الترشيح لكلية الألسن بالجامعة أو إحدى كليات الألسن بالجامعات الحكومية، وأن يجتاز الطالب اختبار قبول تحريري، وفي حالة نجاحه يجتاز اختبار شفوي ولا يقبل الطالب إلا بعد أن يجتاز امتحانات القبول بنسبة لا تقل عن 60%.

 

كما يجب علي الطالب الراغب في دراسة الترجمة الفورية كتخصص فرعي أن يجتاز بنجاح الكشف الطبي للتأكد من سلامة حاستي السمع والبصر وكذلك سلامة النطق.

 

وبالنسبة للغة الصينية اشترطت الكلية بجانب الحصول علي شهادة اتمام الثانوية العامه المصرية أو ما يعادلها من شعبتي علمي وأدبي، الترشح لكلية الألسن بالجامعة أو إحدى كليات الألسن بالجامعات الحكومية واجتياز اختبار شفهي لنطق حروف اللغة الصينية.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة