افتتاح ١٥ مشروعا تعليميا بجامعة كفر الشيخ  افتتاح ١٥ مشروعا تعليميا بجامعة كفر الشيخ

افتتاح ١٥ مشروعًا تعليميا بجامعة كفر الشيخ

ضياء أبوكيلة الإثنين، 22 يوليه 2019 - 04:34 م

افتتح د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، يرافقه د. ماجد القمرى رئيس جامعة كفر الشيخ عدد من المنشات التعليمية والبحثية بجامعة كفر الشيخ، وتم على هامش الافتتاحات تكريم د. ماجد القمرى لانتهاء ولايته الثانية فى رئاسة الجامعة. 


وأوضح د. ماجد القمري، أن المشروعات التى تم افتتاحها تشمل ١٥ مشروعا لاستكمال مقومات الجامعة التعليمية والبحثية، ويأتى على رأسها كلية الحاسبات والمعلومات وتتكون من ٥ طوابق وتحتوى على ٤٠ معمل حاسب و٤ مدرجات سعة كل منها ٤٠٠ طالب وقاعة سيمنار و١٠ قاعة تدريسية ومكتبة ومكاتب إدارية، كما تم افتتاح مبنى معهد علوم تكنولوجيا النانو ويتكون من ٦ طوابق و قاعة سيمنار و٤ قاعات تدريس ..ووحدة ميكرو الكترونيات و٣٨ معمل بحثى ووحدة إنتاج الكميات الكبيرة من المواد الجديدة متناهية الصغر للاستخدام الصناعي والتجاري، والمشروع الثالث الذى تم افتتاحه هو كلية الذكاء الاصطناعي وتتكون من ٧ طوابق تحتوى على مكاتب إدارية وقاعات ذكية ومعامل متقدمة في مجال تصميم وتصنيع وبرمجة "الروبوتات" وتحليل البيانات الضخمة والأمن السيبرانى والتعلم العميق بالإضافة إلى معامل البرمجة ونظم المعلومات الذكية، وتم افتتاح كلية الحقوق وتتكون من ٤ طوابق ومبنى ملحق للمدرجات، والمشروع الخامس مبنى الخدمات الطلابية والذى يضم عدد من الكافتيريات ومحلات بيع الكتب والمستلزمات الطبية والعلمية والهندسية. 


وأضاف رئيس الجامعة، أنه تم افتتاح مبنى الإدارة العامة للجامعة ويضم مكاتب إدارية لرئيس الجامعة والنواب وأمين عام الجامعة وإدارات الجامعة ومتحف لعرض تاريخ الجامعة ، بالاضافة  إلى افتتاح مركز المؤتمرات ويضم قاعة احتفالات كبرى بسعة ١٦٠٠ مقعد ومسرح كبير،وقاعات سيمنار و٥ صالونات لكبار الزوار.

كما تم افتتاح المكتبة المركزية وتتكون من طابقين، وتضم ٣ أجنحة لقطاعات الكليات المختلفة النظرية والطبية والعملية ،وقد تم تزويد المكتبة بخدمة "الواى فاى" وأجهزة الحاسب الآلى، وتحتوي المكتبة على قاعات مجهزة للاطلاع والبحث. 

وأشار رئيس الجامعة، إلى انه من بين المشروعات التى تم افتتاحها دار الضيافة وتتكون من ٦ طوابق ومدخل فندقي و٨١ غرفة و٤ أجنحة لكبار الزوار ..ومطعم وصالتين للطعام والمشروع العاشر الذى تم افتتاحه المدينة الجامعية للطالبات، وتتكون من ٦ طوابق و١٢٤ غرفة تستوعب ٣٥٠ طالبة، كما تم افتتاح المرحلة الثانية من كلية الهندسة وتتكون من ٣ مبان للورش والمعامل والمدرجات إلى جانب افتتاح ورش كلية الزراعة وتتكون من طابقين. 


وتم افتتاح المرحلة الأولى من المدرجات المركزية بالجامعة وتشتمل على مدرجين بسعة ٤٠٠ طالب لكل منهما، إلى جانب افتتاح المرحلة الثانية من المطعم المركزي للطلبة وتشمل توسعات لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلبة بالجامعة، والمشروع الأخير الذى تم افتتاحه هو المسرح المدرسى الذى قامت الجامعة بأنشائه واهدائه لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة بديلا عن المسرح المدرسي القديم الذى كان يقع داخل حرم الجامعة وتم هدمه للاستفادة من موقعه فى التوسعات المستقبلية لمنشات الجامعة. 

من جانبه أوضح د. عبد الرازق دسوقى، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والتعليم، أنه يجرى العمل على انشاء عدة مشروعات عملاقة داخل الجامعة ستعمل على تعزيز دورها التعليمى والمجتمعى خلال المرحلة القادمة، وعلى راس تلك المشروعات الجارى إنشائها مستشفى الطوارئ بسعة ٤٠٠ سرير ومبنى مركز الأورام والمرحلة الثانية من المدرجات المركزية وتضم ٨ مدرجات بسعة اجمالية ٤ الآف طالب. 


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة