البورصة
البورصة


البورصة توافق على قيد أسهم «فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية»

نرمين سليمان

الإثنين، 22 يوليه 2019 - 05:15 م

 

 

وافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية، في جلستها المنعقدة 22 يوليو 2019، على قيد أسهم شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية برأس مال مصدر قدره 353.652 مليون جنيه موزع على 707.304 مليون سهم بقيمة اسمية 50 قرش للسهم ممثلة في 8 إصدارات.

 

وقالت البورصة المصرية، في بيان لها، إن الموافقة جاءت طبقًا لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية الصادر بها قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 11 في 22\1\2014 والإجراءات التنفيذية لها وتعديلاتهما وعلى الأخص المادة 1 مكرر منها، مع عدم التعامل على أسهم الشركة خلال تلك الفترة من تاريخ التسجيل وحتي بدء التداول علي هذه الأسهم إلا بموافقة الهيئة.

 

وبحسب البيان، يعتبر القيد كأن لم يكن في حالة عدم قيام الشركة بطرح أسهمها خلال شهر من تاريخ تسجيلها لدي الهيئة واستيفاء البنود (1، 2، 3) من المادة (7) من قواعد القيد ما لم يتم مد هذه المهلة بموافقة الهيئة في الحالات التي تقدرها.

 

وأضافت أن تدرج أسهم الشركة على قاعدة بيانات البورصة اعتبارا من، الأثنين 29 يوليو 2019، أي بعد استكمال فترة نشر طلب القيد البالغة 5 أيام عمل.


ولفتت البورصة، إلى أن فترة انتهاء الإعلان يوم الاحد 28\7\2019 تنفيذا للبند (2) من المادة (6) من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية.

 

وأكدت على التزام الشركة بموافاة البورصة بكتاب شركة مصر للمقاصة والايداع المركزي الذى يفيد احتفاظ المساهمين الرئيسيين بنسبة لا تقل عن 51 % من الأسهم المملوكة لهم في رأسمال الشركة حال توافرها، وإذا كان إجمالي الأسهم المحتفظ بها وفقا لذلك نسبته أقل من 25 % من أسهم رأسمال الشركة المصدر، يتم استكمال نسبة 25 % من مساهمات أعضاء مجلس الإدارة ومؤسسي الشركة أو غيرهم، وذلك لمدة لا تقل عن سنتين ماليتين من تاريخ الطرح بالبورصة، علي أن يتم الاحتفاظ بذات النسبة السابقة في أي زيادة لراس مال الشركة بذات الفترة وذلك فيما عدا الأسهم المجانية.

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة