اشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد
اشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد


4 معايير لاختيار مشروعات ريادة الأعمال بالمصرف المتحد.. تعرف عليها

شيماء مصطفى

الإثنين، 22 يوليه 2019 - 05:17 م

كشف أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، عن تبني المصرف 3 مشروعات لطلاب جامعة المنصورة، وذلك في 3 مجالات هامة هم: مجال الطاقة المتجددة، مجال الذكاء الاصطناعي، ومجال التنمية المجتمعية ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح أشرف القاضي، أنه من المقرر قيام فريق عمل مبادرة "رواد النيل"، المصرف المتحد بتقديم الدعم الفني والتقني لهذه المشروعات لتنفيذ الابتكارات وتحويلها من مجرد أفكار علي ورق إلي مشروعات وشركات قائمة.

4 معايير لاختيار المشروعات

وأشار أشرف القاضي، إلي أنه يتم اختيار أفكار المشروعات التي يتبناها المصرف بناء علي 4 معايير هم، حداثة الفكرة، قدره الفكرة أو المشروع علي خدمة قطاع عريض من الأفراد بشكل خاص والمجتمع بشكل عام، وتماسك فريق العمل، وإمكانية التسويق الفكرة أو المنتج.

وأوضح أشرف القاضي، أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر تمثل نحو 22 % من إجمالي محفظة التمويلات بالمصرف المتحد، وأن المصرف بصدد التوسع في مجال ريادة الأعمال خاصة بمنطقة الصعيد والمناطق الاستثمارية، ويتم إنشاء المركز الثاني "لرواد النيل" بفرع المصرف محافظة المنيا في المستقبل القريب.

وعن اختيار محافظات الدقهلية (المنصورة) ومحافظة المنيا لإقامة سلسلة مراكز "رواد النيل" : قال أشرف القاضي، إن هذه المحافظات لديها قدرة استثمارية عالية وظهير عريض من الأنشطة الاقتصادية والاستثمارات في مجالات عدة منها : الزراعي - والصناعي - والعقاري والتكنولوجيا. فضلا عن تواجدهم ضمن الخريطة الاستثمارية للدولة المصرية سواء بمنطقة الدلتا أو المثلث الذهب وفقا لرؤية الحكومة 2030، كما تتمتع هذه المحافظات بطاقات بشرية وكفاءات وأفكار إبداعية ضخمة.

وأضاف أن محافظة الدقهلية (مدينة المنصورة) تعد ثاني أكبر محافظة من محافظات الجمهورية، من حيث تركز فروع المصرف المتحد، بالإضافة إلي أن المحافظة تشهد طلب كبير علي المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر. وبلغت نسبة عدد العملاء بالمحفظة لإجمالي عدد عملاء محفظة المصرف المتحد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر حوالي 25%.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة