وزيرة التضامن تفتتح أول مركز لعلاج الإدمان بمطروح
وزيرة التضامن تفتتح أول مركز لعلاج الإدمان بمطروح


وزيرة التضامن تفتتح أول مركز لـ «علاج الإدمان» بـ مرسي مطروح

مدحت نصار

الإثنين، 22 يوليه 2019 - 06:15 م

 

افتتحت د. غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، يرافقها اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح  مركز العزيمة للتأهيل بمدينة مرسي مطروح، والذي يعد أول مركز مُتخصص في العلاج والتأهيل بمحافظة مطروح.


جاء ذلك بحضور عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.


واستمعت الوزيرة لشرح كامل للمركز وأقسامه من الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق علاج الإدمان. 


وأكدت الوزيرة أن مركز العزيمة بمطروح  سيكون انطلاقة جديدة ، وأكدت أنه سيتم تقديم كل الدعم من وزارة التضامن ليكون المركز نقطة إشعاع، في ظل حرص الدولة على تنمية المحافظات الحدودية في مختلف المجالات، والارتقاء ببنيتها التحتية علي كافة الأصعدة الاجتماعية والصحية بجانب العمل على  التوسع في إنشاء مراكز لعلاج مرضى الإدمان في مختلف المحافظات. 


وأضافت أن الإدمان سبب رئيسي لكل مشكلات المجتمع من عنف وانتهاكات ويؤثر أيضا على الإنتاج ومن ثم على الاقتصاد المصري ومن هنا كان المركز نقطة انطلاق لمراكز الإدمان في جميع قرى الجمهورية.


 من جانبه، أشاد اللواء مجدي الغرابلى محافظ مطروح  بجهود الدولة في المواجهة الحاسمة لمشكلة التعاطي والإدمان إدراكا لخطورة هذه المشكلة على المستوى الصحي والاقتصادي والنفسي والاجتماعي وارتباطها بالسلم والأمن المجتمعي وإيمانا بضرورة حشد وتعبئة الجهود والموارد البشرية والمالية في مواجهتها في إطار منظومة عمل متكاملة تستند إلى خطة واضحة المعالم .


ويقام المركز المطور بتكلفة ٩ مليون جنيه على مساحة 7 آلاف متر مربع ويضم 27 شاليه  بطاقة 108 سرير بالإضافة إلى مبنى أدارى ومطعم ومركز كمبيوتر ومكتبة وقاعة اجتماعات وملعب كرة قدم وصالة رياضية تضم أحدث الأجهزة على أحدث مستوى رياضي وغيرها، لتعليم المتعافين حرف مهنية يحتاجها سوق العمل، ويهدف إلى تقديم خدمات في مجال التأهيل النفسي للمتعافين وإعادة دمجهم في المجتمع وإعلاء قيمة العمل، تحت إشراف أخصائيين نفسيين إلى جانب فرص تدريبية للمتعافين على العديد من الحرف المهنية وإكسابهم المزيد من الخبرات والمهارات.
 


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة