صورة مجمعة
صورة مجمعة


عشقن الذهب والدولارات..

«سرقة وقتل وخيانة».. جرائم الخادمات تهدد البيوت المصرية

محمد فاروق

الإثنين، 22 يوليه 2019 - 07:20 م

ما بين السرقة والقتل والخطف، تمتلئ سجلات المحاكم بجرائم أبطالها خادمات خُن الأمانة، وتحالفوا مع الشيطان للوصول إلى غايتهن الخبيثة، حتى أصبحن «قنبلة موقوتة» داخل منازل الكثير من المصريين.


«بوابة أخبار اليوم» تستعرض في التقرير التالي، جرائم بعض الخادمات خائني الأمانة داخل المنازل المصرية:

«خادمة التجمع»

أمرت نيابة النزهة اليوم الاثنين 22 يوليو، بحبس سيدة وزوجها ٤ أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة سرقة مشغولات ذهبية ومبلغ مالي قدره 82 ألف و900 جنيه، وهاتف محمول، من داخل شقة أحد المواطنين بالتجمع الخامس، بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (سيدة تعمل طرف المجني عليه، وزوجها حارس العقار محل الواقع).

«خادمة عابدين»

بعد جهود مكثفة من واقعة سرقة أموال ومجوهرات من شقة بعابدين، نجحت الأجهزة الأمنية في 24 نوفمبر الماضي، من كشف غموض الواقعة، والتي تبين أن الخادمة وراء الحادث وتم ضبطها.

«خادمة مدينة نصر»

أقدمت خادمة على سرقة مبلغ 48 ألف جنيه من منزل أحد الأشخاص تعمل لديه، حيث تلقى قسم شرطة مدينة نصر أول، بلاغا من "وائل. ف" باكتشافه سرقة مبلغ 48 ألف جنيه من داخل مسكنه، ولم يتهم أو يشتبه في أحد، وبإجراء التحريات تبين لرجال المباحث أن "نفيسة. ح. م" -40 سنة- وتعمل خادمة لدى صاحب الشقة وراء ارتكاب السرقة، وبضبطها اعترفت بارتكاب الواقعة، فتم إحالتها إلى النيابة للتحقيق.

«صابرين والدولارات»

قضت محكمة جنح المعادي بحبس خادمة 3 سنوات مع الشغل، لاتهامها بسرقة أموال دكتورة أمريكية الجنسية، أثناء عملها لديها بالمنزل بمنطقة المعادي، وبينت التحريات، أن وراء ارتكاب الواقعة المتهمة "صابرين. ع"، 40 سنة، لكونها تعمل خادمة لدى المجني عليها، حيث غافلتها واستولت على مبلغ مالي قدره 2000 دولار أمريكي من داخل مسكنها.

«خادمة السلام»

قررت نيابة السلام، حبس المتهمة "رجاء. ح"، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامها بسرقة شقة سكنية بمدينة السلام، كما أمرت النيابة بضبط وإحضار شقيق المتهمة، وبمواجهة المتهمة وتضييق الخناق عليها، اعترفت باستغلالها للسيدة العجوز أثناء خدمتها، وعمل نسخة لمفاتيح الشقة، وانتظرت فرصة خروج السيدة لزيارة ابنتها، واستعانت بشقيقها محمد، وقاموا بسرقة مبلغ 8 آلاف جنيه، من شقه المجني عليها.

«خادمة الريالات»

وكشفت الأجهزة الأمنية غموض سرقة مبالغ مالية، من موظف، وأفادت التحريات أن الخادمة تمكنت من سرقة مبلغ مالي 15 ألف ريال سعودي، و10 آلاف جنيه، وهاتف محمول، وبعض المتعلقات الشخصية بمنطقة مدينة نصر. 

«خادمة المنتزة»

وشرعت خادمة وشقيقها في قتل عجوز تقوم على خدمتها بمنطقة المنتزه بالإسكندرية، لسرقة مشغولاتها الذهبية، وقالت المتهمة إنها استغلت طبيعة عملها كخادمة طرف المجنيي عليها ومساعدة المتهم الأول شقيقها في الدخول للشقة، كما أقر المتهم الأول بالتعدي على المجني عليها بالضرب والضغط على رقبتها، محاولاً قتلها حتى يتمكن من الاستيلاء على المسروقات.

«خادمة مصر القديمة»

وفي منطقة مصر القديمة، ضبطت الأجهزة الأمنية "ياسمين. ر" -27 سنة- خادمة، لاتهامها بسرقة 4450 ريال سعودي، و4550 دولار أمريكي من شقة صيدلي يدعى "أحمد. ف"، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب السرقة، وأرشدت عن المسروقات وأمرت النيابة بحبسها على ذمة التحقيقات التي تجري معها.

«خادمة المنوفية»

وفي محافظة المنوفية، سرقت خادمة وزوجها سلاح ناري مرخص، و20 ألف جنيه مصري، و1350 يورو، من شقة "م. أ. م" -77 سنة- بالمعاش، وتمكن رجال المباحث من القبض عليهما.
 

خبير قانوني: هناك ضوابط 

فرغلي أبو السعود المحامي بالنقض والإدارية العليا، ينصح بضرورة الاطلاع على كافة المعلومات الخاصة بالخادمة قبل استقدامها للعمل داخل المنازل، حيث إن أي تكاسل في التعرف على الخلفية الحياتية للخادمة من الممكن أن يؤدي إلى وقوع عدة جرائم قد تصل إلى القتل.

وأضاف "أبو السعود"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن وزارة الداخلية تسمح بالكشف عن العاملين في المنازل لتلاشي تكرار هذه الجرائم، لافتا إلى أن أصحاب الشقق لم يلتزموا بالإجراءات والضوابط التي من شأنها حمايتهم، لذلك لابد من التحقق من الحصول على أوارق إثبات الشخصية للخادمة، والتحقق من صحتها أو كونها مزورة، بالإضافة إلى التأكد من محل الإقامة الخاص بالخادمة، ومقارنته بالعنوان المسجل بالبطاقة، حتى يتسنى التوصل لها حال حدوث أي ضرر يقع من جانبها. 

وأشار المحامي بالنقض، إلى أن تلك الجرائم تطورت وأصبحت لا تقتصر على سرقة الأموال والمجوهرات بل تطورت بمشاركة خادمات مع آخرين في خطف فرد من أسرة مخدوميها ومساومة أهله بعد ذلك على إطلاق سراحه مقابل «فدية»، فيما قامت أخريات بالتعدي على الأطفال وتعذيبهم في ظل غياب ذويهم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة