«الغرف السياحية»: تدريب 36 ألف شاب ضمن برنامج تأهيل العمالة الفنية
«الغرف السياحية»: تدريب 36 ألف شاب ضمن برنامج تأهيل العمالة الفنية


«الغرف السياحية»: تدريب 36 ألف شاب ضمن برنامج تأهيل العمالة الفنية

مي سيد

الإثنين، 22 يوليه 2019 - 07:55 م

عرض رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية أحمد الوصيف، خلال انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد، اليوم الاثنين، أعمال لجنة التدريب، مؤكدًا أن التدريب هو العماد الرئيسي لرفع مستوى الخدمة المقدمة في المنشآت بما يتناسب ومكانة مصر السياحية وما يتوقعه السائح من دولة تتمتع بكافة المقومات السياحية الطبيعية.

وأشار "الوصيف"، إلى التعاون والتنسيق بين الاتحاد والغرف السياحية الخمس ووزارة السياحة، لتحقيق هذا الهدف سواء من خلال التعاون مع وزارة السياحة لتنفيذ خطتها الطموحة لإعادة هيكلة القطاع السياحي، أو تنفيذ الخطط التدريبية اللازمة.

وأضاف أن الاتحاد بدأ في أبريل الماضي تنفيذ برنامج تأهيل وتدريب العمالة الفنية والممول بمنحة مقدمة من الاتحاد الأوروبي ووزارة السياحة، لافتا إلى أن الاتحاد انتهى خلال الأشهر القليلة الماضية من تحديث المناهج ومراجعة الخطة الموضوعية للمشروع لتدريب حوالي 36 ألف شاب خلال 36 شهرًا، بدلا من الـ8 آلاف شاب التي كان مقرر تدريبهم بنفس مقدار المنحة.

وعقد الاتحاد المصري للغرف السياحية، صباح اليوم الاثنين 21 يوليو، جمعيته العمومية غير العادية برئاسة أحمد الوصيف رئيس مجلس إدارة، وذلك بناء على طلب أكثر من ثلثي أعضاء المجلس ورئيسه، لعرض واعتماد ميزانيات الأعوام المالية 2016 و2017 و2018، وعرض الموقف العام لأهم الملفات التي تسلمها المجلس الحالي وما اتخذ بشأنها منذ تشكيله في فبراير من العام الجاري.

وعرض رئيس المجلس خلال الجزء الثاني من الجمعية، أهم المحاور التي تستند عليها خطة المجلس المقررة للفترة القادمة وحتى نهاية الدورة الحالية، ومدتها 4 سنوات.

ويُعد هذا الاجتماع هو الأول للجمعية العمومية منذ ديسمبر 2015، حيث كانت مجالس إدارات الاتحاد والغرف قد تم حلها في 10 يوليو 2016، وعينت لجان تسيير لإدارة الأعمال منذ ذلك التاريخ، ومن ثم لم يكن هناك قوام شرعي للجمعيات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة