المهرجان الثالث للبطيخ المهرجان الثالث للبطيخ

انطلاق فعاليات المهرجان الثالث للبطيخ في الغردقة

إبراهيم الشاذلي الثلاثاء، 23 يوليه 2019 - 12:26 ص

أقيمت فعاليات المهرجان الثالث للبطيخ، أمس الإثنين، بأحد الفنادق السياحية جنوب الغردقة، بمشاركة ٦٠ شيفا من عدة فنادق ومنتجعات سياحية يمثلون الأقصر وأسوان والغردقة، وعدة دول أخرى مثل الصين وتايلاند.

وتلقى تلك الأجواء دائما إعجاب وسعادة السائحين الأجانب من نزلاء الفندق من مختلف الجنسيات الأجنبية، والذين يشاركون في المهرجان،  كنوع من الترفيه ولإضفاء جو من السعادة على النزلاء.

وأشار الشيف محمود عبد الصادق رئيس المهرجان، إلى أن مثل هذه المهرجانات تعتبر طريقة لعرض فنون المهنة وتبادل الأفكار الجديدة بين الطهاة، بالإضافة إلى أنها تعتبر من طريق الترويج وتنشيط السياحة.

وأضاف أن اختيار البطيخ لأنه من الفواكه الصيفية المرطبة والمرغوبة عند الجميع خاصة في الحر، لأنه يساعد على تعويض الجسم من الفاقد من السوائل.

وأكد الشيف احمد جابر منسق عام المهرجان والمتحدث الإعلامي لطهاه البحر الأحمر، أن الهدف من المهرجان هو تنشيط السياحة ونوع من أنواع الترفيه للنزلاء الفنادق السياحية من المصريين والأجانب، حيث يستخدم كميات من البطيخ تقدر بـ 2 طن، بجانب تغطية فعاليات المهرجان من جانب التليفزيون الفرنسي.

وتعد شواطيء البحرالأحمر، من أفضل الوجهات السياحية في العالم و تمتلك مدن البحر الأحمر ٢٧٨ فندقا ومنتجعا سياحيا يحتوون على أكثر من ٨٣ ألف غرفة فندقية وتتعدى نسبة الإشغالات حاجز 75% في بعض الفنادق وتصل إلى 90% في فنادق أخرى.

الغردقة
الغردقة
الغردقة
الغردقة
الغردقة

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة