الدكتور طالب الرفاعي خلال حديثه لبوابة أخبار اليوم
الدكتور طالب الرفاعي خلال حديثه لبوابة أخبار اليوم


رئيس المركز العربي للإعلام السياحي: ندين لمصر بالكثير وعلينا الوفاء

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 23 يوليه 2019 - 10:38 ص

سلطنة عمان - مَي حجي 

أكد الدكتور طالب الرفاعي رئيس مجلس أمناء المركز العربي للاعلام السياحي، أن السياحة من أهم الموارد للدفع بالاقتصاد العربي ولها نصيب كبير في حركة التنمية المستدامة ولابد ان يكون هناك استراتيجية للارتقاء بها والوصول إلى العالم.

وتابع: نعم نواجه تحديات كبيرة بالمنطقة لكن هذا لا يعني ان نتأثر بها بهذا الشكل ونجلد أنفسنا العالم يتغير والسائح الأجنبي لا ينشغل بالمشاكل السياسية لابد ان نتجاوز هذه الامور ونصل الي الاخر ونجتهد حتي نبرز مواردنا الطبيعية المتميزة ونطور من السياحة لانها صناعة ومهمة لدفع الاقتصاد.

وأضاف الرفاعي خلال تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن السياحة مصدر هائل وعلينا أن نسعى لفتح قنوات جديدة مع العالم من خلال الإعلام السياحي والاتصال والتواصل والتسويق الجيد، موضحا أن التراث والثقافة لا يتعارض مع التكنولوجيا وأن تكنولوجيا اليوم هي تراث الغد وعلينا أن نواكب التطور التكنولوجي والمعلوماتي الهائل مع الاحتفاظ بالتراث والثقافة والحضارة وهذا ما يجذب السائح لبلداننا.

وأشاد الرفاعي بالتجربة العمانية في ترويجها للسياحة واحتفاظها بزيها الرسمي وتراثها المتجسد في كل معالم الحياة، مؤكدا أن هذا ما يجذب الكثير من السياح لها وهو ما يحتم علينا خلق مناخ جاذب للسياحة يكون مختلف وهذا مسؤولية المجتمع بالكامل لكن النصيب الأكبر يقع على لحكومات فالقيادة هي التي تصنع الشعوب والمناخ تخلقه القيادات على حد تعبيره.

وقال الرفاعي عن مصر: "أنا أردني ولدت بمصر ودرست بمصر واشعر انني مصري وكل عربي عاش وتعلم علي هذا البلد العظيم مدين لها بالكثير ومن ينكر ذلك ليس لديه اصل ، نحن لدينا دين كبير لمصر  علينا الوفاء به حاليا ومصر علمتنا واحتضنتها في وقت احتاجنا لها وهي أم الدنيا بلا شك".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة