مصر للطيران تحتفل بإطلاق أول وأطول رحلة باستخدام الوقود الحيوي  مصر للطيران تحتفل بإطلاق أول وأطول رحلة باستخدام الوقود الحيوي 

مصر للطيران تحتفل بإطلاق أول وأطول رحلة باستخدام الوقود الحيوي 

إنجي خليفة الثلاثاء، 23 يوليه 2019 - 11:21 ص

احتفلت مصر للطيران باستلام الطائرة الخامسة من طراز B787-9Dreamliner والتي سيتم تشغليها لأول مرة باستخدام الوقود الحيوي حيث تعد هذه الرحلة أطول رحلة طيران في تاريخ الطيران المدني المصري. 

شارك في الحفل عدد من الشركات الرائدة في صناعة النقل الجوي وهم بوينج، آيركاب، رولزرويس، وشركة اپيك إحدى الشركات المتخصصة في تصنيع الوقود الحيوي.

وقد حرصت مصر للطيران على التواجد والمشاركة في هذا الحدث الهام متمثلة في إيهاب غازي، نائب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والطيار شريف عزت، نائب رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران نيابة عن الطيار احمد عادل وبعثة مصر للطيران برئاسة أيمن ثابت رئيس قطاع التخطيط بالشركة القابضة، والطيار عبد الهادي الشقنقيري، رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب، والطيار عمرو أبو العنين.

كما شارك أيضاً الطيار محمد الشوربجى رئيس قطاع السلامة والجودة والطيار طارق الشناوي، مدير عام الوقود والانبعاثات.

هذا وقد تضمن الحفل تبادل الهدايا التذكارية لهذا الحدث، كما حضر عدد من العاملين بالشركة بقطاعاتها وشركاتها التابعة ومن بينهم المهندس محمد فتح الله، وإيهاب صلاح الدين، ومحمد خليل وهيثم سعد.

وكذلك طاقم الركب الطائر برئاسة سيزا حلمي، مدير الرحلة وياسر أحمد غنيم رئيس طاقم الرحلة، وبهادر حسن رئيس القطاع الشئون القانونية بالقابضة وأسامة عبد المؤمن بالقطاع القانوني، وياسر محمد سليمان من القطاع المالي، ومن الصيانة المهندس محمد المغربي، والمهندس وليد الخفيف والمهندس عمرو مكرم، والمهندس عصام مرجان، والمهندس عمرو أحمد والمهندس محمود حبيب، و باهر عبد الله .

هذا ومن المقرر أن تغادر هذه الرحلة رقم MS3330 صباح يوم الثلاثاء من مركز تسليم الطائرات بمقر مصنع ايفيريت بسياتل لتصل مطار القاهرة الدولي الأربعاء ٢٣ يوليو الجاري.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة