سانت كاترين
سانت كاترين


صور| «سانت كاترين» تتجمل استعدادًا لمؤتمر «ملتقى الأديان».. أكتوبر

علي الشافعي

الثلاثاء، 23 يوليه 2019 - 11:29 ص

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن مدينة سانت كاترين تشهد طفرة في مجالات عدة منها البنية التحتية و شبكات الاتصالات، مضيًفا أن هناك مخططًا لتطوير المدينة في شتى المجالات، استعدادا لاستضافة المدينة إلى ملتقى الأديان العالمي لتطوير مطار سانت كاترين ورفع كفاءة الممر واستكمال تمهيد الطرق ورفع كفاءة مستشفى كاترين وأنه سيتم دعم المناطق السياحية والأثرية والثقافية وتنفيذ برامج ثقافية وفنية وإطلاق حملات للترويج للسياحة في منطقة سانت كاترين أكتوبر المقبل.

 

أشار المحافظ إلى  أعمال التطوير متمثلة في ازدواج طريق كاترين المطار، وإنشاء مسجد كبير بالمدينة، توسعة المطار وعمل مهبط جديد، والانتهاء من تطوير طريق دهب بطول 75 كيلو مترا قبل نهاية العام.

 

وسيتم اتخاذ خطوات جادة لإظهار المؤتمر بصورة توضح سماحة مصر وشعبها ومحبتها للسلام ولتأكيد أن مصر هي بلد الأمن والأمان والسلام العالمي موضحاً أنه سيتم وضع خطة قصيرة المدى وأخرى طويلة المدى حتى تظهر مدينة سانت كاترين بشكل حضارى متميز يليق باسم مصر .

 

وأنه يتم حالياً التنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية لإستكمال الإعداد للمؤتمر ليخرج بصورة تليق باسم مصر وإرسال رسالة سلام عامة للإنسانية من أرض سيناء تؤكد الصورة الحقيقية لسماحة شعبها ومحبتها للسلام ولتكون مدينة سانت كاترين رمزاً للتسامح الدينى في مصر ونبذ العنف والتصدى للتشد.

 

وقال أن وزارة الآثار ستقوم بعمل كتيب عن دير سانت كاترين مشيرا لتطوير دير سانت كاترين، بعد افتتاح المكتبة، وأكد على الترويج لزيارة الدير، ودعوة السفراء لحضور هذا الحدث الهام.

 

من جانبه، طالب النائب البرلماني عطية موسى بعمل دراسة لعمل تليفريك والصوت والضوء بالمدينة لاستغلال ما تحويه المدينة من مقومات سياحية وطبيعة لا مثيل لها في العالم.

 

 

سانت كاترين

سانت كاترين

سانت كاترين

سانت كاترين

سانت كاترين

سانت كاترين

سانت كاترين

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة